وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدات خاصة تقتحم قسم 16 بسجن عوفر

نشر بتاريخ: 06/03/2015 ( آخر تحديث: 06/03/2015 الساعة: 18:21 )
وحدات خاصة تقتحم قسم 16 بسجن عوفر
غزة- معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات ان عناصر الوحدات الخاصة يرافقها العشرات من شرطة السجون اقتحمت فجر الجمعة (قسم 16) في سجن عوفر العسكري غرب رام الله وقامت بإجراء حملة تفتيش واسعة في القسم.

واوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز في تصريح وصل معا أن 30 شرطيا اضافة الى وحدات "الدروم" اقتحمت الساعة الرابعة فجراً قسم (16)، والذي يحتوى على (12) غرفة يقبع بها ما يزيد عن (120) أسير من الأسرى الإداريين، وقامت بإخراجهم الى المغسلة، في ظل البرد الشديد واجرت حملة تفتيش فى غرفة رقم (6) بالقسم استمرت عدة ساعات.

ويشار ان هذا القسم الذى يضم الاداريين تعرض لأكثر من 7 عمليات اقتحام خلال الشهر الماضي وبداية الشهر الحالي، انتهت معظمها بفرض اجراءات عقابية على الاسرى وابرزها فرض غرامات مالية وسحب الاجهزة الكهربائية.

وبين المركز ان الأسرى الإداريين فى سجن عوفر يتعرضون لمضايقات مستمرة، منذ أن توقف إضرابهم المفتوح عن الطعام الذي استمر لمدة 62 يوما متتالية، وقد تضاعف عدد الأسرى في سجن عوفر خلال الشهور الاخيرة بعد تصاعد حملات الاعتقالات الشرسة التي نفذتها قوات الاحتلال فى الضفة الغربية، الامر الذى فاقم معاناة الاسرى بشكل كبير، وادى لنقص حاد في كل مقومات الحياة والاغطية والملابس.