وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اكتمال الاستعدادات لافتتاح مهرجان التسوق في 18 الجاري

نشر بتاريخ: 16/03/2015 ( آخر تحديث: 16/03/2015 الساعة: 16:27 )
رام الله- معا - أعلنت مؤسسة الناشر، اليوم الاثنين، عن اكتمال الاستعدادات لاطلاق النسخة الرابعة من مهرجان التسوق في الفترة من 18 وحتى 21 آذار الجاري، وذلك بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، وتحت رعاية معالي نائب رئيس الوزراء وزير الاقتصاد الوطني د.محمد مصطفى. ويضم المهرجان 40 جناح تمثل شركات ومصانع من قطاعات متنوعة. 

ويهدف المهرجان الى تفعيل الحركة التجارية الفلسطينية، الى جانب التعريف بالمنتجات الوطنية والمنتجات العالمية المستوردة مباشرة للسوق الفلسطيني، في ظل حملة المقاطعة الشعبية للمنتجات الاسرائيلية. كما يسعى المهرجان الى زيادة حصة المنتج الوطني في السوق المحلي عن طريق توفير سوق استهلاكي يوفر للمستهلك الفلسطيني كل ما يحتاجه من السلع بأسعار خاصة تحت سقف واحد. 

ويجسد مهرجان التسوق الشراكة الحقيقية بين القطاع العام والقطاع الخاص، من خلال الشراكة بين مؤسسة الناشر وغرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، مسهماً في تجاوز الواقع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه شعبنا الفلسطيني.

وقال مدير مؤسسة الناشر سعد عبد الهادي:"نأمل أن يشكّل هذا الحدث الاقتصادي الهام فرصة أمام التجار المحليين للتشبيك وبناء العلاقات التجارية بين التجار والموزعين ومع التجار والمتسوقين المحليين ومع اخواننا من فلسطينيي ال48".

وأكد عبد الهادي على أهمية قطاع المعارض ومهرجانات التسوق على الصعيد الاقتصادي، من خلال خلقه لفرص عمل دائمة ومؤقتة، والتبادل التجاري والمعرفي والصفقات التي تعقد، الى جانب المساهمة في تسويق المنتجات وزيادة الانشطة الدعائية.

من جانبه، قال خليل رزق رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، ان هذا الحدث الاقتصادي المميز هو حلقة من سلسلة الفعاليات والأنشطة الاقتصادية المتواصلة التي تنظمها الغرفة التجارية لإدامة حركة النشاط الاقتصادي.

وأكد ان المهرجان يشكل فرصة حقيقية للمواطن الفلسطيني للحصول على السلع والمنتجات بأسعار تناسب الجميع، داعياً الشركات المشاركة لعمل كل ما يلزم من تخفيضات وخصومات خلال ايام المهرجان لتشجيع المستهلك الفلسطيني.

ويتزامن المهرجان مع الاحتفال بعيد الأم، وبالتالي سيستفيد الزوار من العروض والخصومات التي ستقدمها الشركات المشاركة، الى جانب تخصيص مساحة وعروض متنوعة للأطفال.

ويشارك في المهرجان قطاعات متنوعة أهمها الصناعات الغذائية، الصناعات الورقية، الملابس، الأحذية، مواد التجميل والاكسسوارات، ألعاب الأطفال، التدفئة، الأثاث، أدوات منزلية، سجاد، مفروشات، تجهيزات مكتبية، مطابخ، مواد بناء، شركات تنظيف، أعمال يدوية، خدمات.

هذا ويتواصل المهرجان على مدار أربعة أيام في أكبر صالات العرض في فلسطين- قاعات منتزه البيرة. ويقام بالتعاون مع جمعية حماية المستهلك الفلسطيني، وراعي التكنولوجيا الزيتونة للإتصالات وراعي وثيقة التأمين شركة المشرق للتأمين، وبرعاية إعلامية من شبكة راية الاعلامية وصحيفة الصنارة.