وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة تعاون لحل الصراعات تختتم معسكر الوحدة الشبابي في نابلس

نشر بتاريخ: 14/09/2005 ( آخر تحديث: 14/09/2005 الساعة: 11:12 )
نابلس- معا- اختتم معسكر الوحدة الشبابي الذي نظمته مؤسسة تعاون لحل الصراعات، اليوم الاربعاء فعالياته على قمة جبل جرزيم جنوب نابلس في الضفة الغربية.

وكان المخيم نظم بالشراكة مع تحالف السلام الفلسطيني، ونادي شباب الطائفة السامرية تحت عنوان: "شركاء من أجل السلام والديمقراطية" .

وشارك في المعسكر الذي استمر مدة أربعة أيام مائة شاب وشابة من الديانات الثلاث الإسلامية والمسيحية والسامرية من محافظات نابلس، رام الله، الخليل، جنين، وطولكرم.

وذكرت نجود أبو زنط المنسقة الميدانية لمنطقة شمال الضفة في مؤسسة "تعاون" أن المشاركين تلقوا محاضرات ثقافية علمية من قبل متخصصين حول الاتصال، الانفلات الأمني، والزواج العرفي قدمها الدكتور ناصر الدين الشاعر والانسحاب من غزة أدارها الياس الزنانيري مدير تحالف السلام الفلسطيني، إضافة إلى محاضرة عن ماهية الطائفة السامرية قدمها حسني واصف الكاهن مدير متحف جرزيم، كما خضع المشاركون إلى جلسات التفريغ النفسي، والتي أشرفت عليها الأستاذة مهديكار أبو زنط.

من جهته قال السيد يعقوب الكاهن رئيس نادي شباب الطائفة السامرية: إن هذا المعسكر يعتبر الأول من نوعه في تاريخ الطائفة السامرية يشارك فيه شبان من الطائفة، اضافة الى شبان مسلمين ومسيحيين على قمة جرزيم، وسجل نجاحاً وقبولاً لدى أبناء الطائفة.

وفي حفل الختام الذي حضره عبد المعين صدقة رئيس الطائفة السامرية وعدد من كهنتها وأبناء الطائفة تم تكريم المشاركين.