وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

" حديث المدرجات " لقاء مع : موسى الوزير

نشر بتاريخ: 01/07/2015 ( آخر تحديث: 02/07/2015 الساعة: 12:08 )
" حديث المدرجات " لقاء مع : موسى الوزير

بيت لحم - خاص معا - عمر الجعفري : قال موسى الوزير رئيس نادي رياضي غزة في تصريحات ل " حديث المدرجات " ان رياضي غزة يسعى الى تعزيز فريق كرة القدم بلاعبين او ثلاثة في مختلف الخطوط والبحث جار مع انديتهم ، واشار الوزير ان وجود فريق للناشئين في النادي يسهل مهمة الفريق ومده بعدد من اللاعبين المميزين ، وتوقع موسى ان يتم الاتفاق مع الاندية حول انتقال هؤلاء اللاعبين ان شاء الله .

وقال : انه اذا ما تم التعزيز فان ذلك سيؤدي الى تطوير اداء الفريق ومن ثم سيعزز الفرص للمنافسة على بطولة الدوري .

ورفض الوزير ذكر اسماء اللاعبين الذين يتم التفاوض مع انديتهم ، مبررا ذلك ان الاندية لها موقف سلبي من مسألة التنقلات، هدفها المحافظة على لاعبيها وهناك ارتفاع في بدل شراء خدمات اللاعبين .


وفيما يتعلق بموعد بدأ مرحلة اعدا الفريق للموسم القادم قال : ان ذلك سيتم بعد عطلة العيد ، فالدوري في 11/9 ونحن مباشرة بعد عطلة العيد سينتظم الفريق في تدريباته ، وقبل ذلك ، ستكون لنا جلسة مع المدير الفني الكابتن غسان بلعاوي وسنرى احتياجات الجهاز الفني ، للعمل على حلها ،خاصة بعد مغادرة المعالج ومدرب حراس المرمى .
وأضاف الوزير : اننا في نادي غزة الرياضي نبذل جهودا جبارة لتطوير النادي العريق ،الذي يتجاوز عمره 81 عاما ، فالمنشات الرياضية تطورت، فيوجد عندنا صالة رياضية مغطاة ،كما يوجد عندنا ملعب معشب على مساحة 8 دونمات ، بالاضافة الى مبنى اداري كبير، ومدارس كروية ومدارس اخرى لالعاب اخرى .
تربطنا علاقات مع العديد من الشخصيات ورجال الاعمال والمؤسسات ، وهذا ساهم في تعزيز دور النادي .
فنادي غزة " القول للوزير " عميد الاندية الفلسطينية ، فقد تأسس عام 1934 ، وكان يمثل فلسطين في الخارج ، فهذا النادي عريق يجمع حب الناس في اماكن تواجدهم ،واصبح اسما هاما في المجتمع الفلسطيني .

وحول الاحتراف ،وما طالبت به الاندية للانخراط في عملية الاحتراف، قال الوزير :
قبل يومين تم ارسال قائمة باسماء الشخصيات التي ستلتقي مع اللواء جبريل الرجوب ، واعتقد ان اللقاء سيكون في بداية اب ، للبحث في قرار الاندية بالموافقة على قرار الاحتراف ، نحن بحاجة ماسة الى تطوير اللعبة هنا ، والتمثيل الخارجي يجب ان يكون دور للمحافظات الجنوبية فيه ، نتمنى ان تفرج الامور من الناحية السياسية وتفتح المعابر ويسهل التنقل .


كما اننا سنطلب لقاء السيد الرئيس ، لاطلاعه على الوضع الرياضي في غزة ، بعد ان اصبحت الرياضة متنفسا للناس ، في ظل الاوضاع الخانقة ، وغالبا ما سيكون ذلك بعد العيد .

وعن لقاء اهلي الخليل والشجاعية قال :
انها خطوة وطنية من الدرجة الاولى ، ونحن منذ القدم ، ونحن نحلم بدوري يجمع المحافظات الشمالية والجنوبية ، وهذه المباراة يجب ان تحصل كل عام ،لكن الظروف السياسية لم تسمح بذلك ، واذكر هنا في هذا الموضوع ، اننا في رياضي غزة كبطل للكأس ، كان من المتوقع ان نلتقي فريق واد النيص خارج الوطن وكانت الجزائر مرشحة لاستضافة الحدث الا ان الاوضاع لم تسمح بذلك .
اتمنى ان يتم اللقاء ، ويسعد الجميع بلقاء ابناء الوطن الواحد ، وهذا ما يسعد جمهورنا وابناء شعبنا .
هذا هو الهدف فنحن غير موحدين سياسيا فالنكن موحدين رياضيا ، فلم تحدث اي مشكلة سياسية في اي مباراة وهذا ما نفخر به .