وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز شارك في الخليل ينظم يوما تطوعيا بمناسبة يوم النظافة العالمي

نشر بتاريخ: 15/09/2005 ( آخر تحديث: 15/09/2005 الساعة: 18:29 )
الخليل - معاً - في اطار النشاطات التطوعية والتي يقوم بها مركز شارك التابع لبلدية الخليل وضمن التحضيرات ليوم النظافة العالمي قامت دائرة المتطوعين وبإشراف عمر الرجبي ومعتصم الاطرش باقامة يوم عمل تطوعي في مدرسة اسامه بن منقذ في الخليل ، والتي اخلاها الجيش الاسرائيلي قبل شهرين .

وشارك حوالي 20 متطوعا بتنظيف المدرسة ونقل الاثاث بالتعاون مع ادارة المدرسة ومجلس الآباء ، وقال مدير المركز محمود ابو صبيح " نحن نحاول بهذا العمل اصلاح ما يمكن اصلاحه في المدرسة التي دمرها جنود الاحتلال الاسرائيلي بعد احتلالها حوالي اربع سنوات . "

من ناحية اخرى أفاد مدير المركز محمود ابو صبيح انه تجري الاستعدادات لاطلاق حملة نظافة بالتعاون مع بلدية الخليل بمناسبة يوم النظافة العالمي حيث سيقوم حوالي 50 متطوع ومتطوعة بتنظيف شوارع البلدة القديمة وزراعة بعض الاشجار فيها وطلاء بعض الجدران والاسوار .

ومن الجدير ذكره ان فعاليات دورة حقوق الطفل في قاعة مركز شارك والتي تقام بالتعاون مع الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال ، بمشاركة 20 طالب من مدارس المنطقة الجنوبية في الخليل، وتتناول الدورة التي تستمر اسبوعاً مواضيع اتفاقية حقوق الطفل وكيفية العمل ضمن مجموعات ، وتتنظيم مهرجانات للترفيه عن الاطفال.