وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من رابطة علماء فلسطين يزور عددا من الإذاعات المحلية في غزة

نشر بتاريخ: 18/09/2005 ( آخر تحديث: 18/09/2005 الساعة: 10:35 )
غزة- معا- تفقد وفد من رابطة علماء فلسطين أمس عدداً من الإذاعات المحلية العاملة بمدينة غزة، وذلك في إطار جهود الرابطة لتفعيل دورها في خدمة المجتمع الفلسطيني وسعيها لمد جسور التعاون والتواصل مع مختلف مؤسسات المجتمع الفلسطيني.

واستهل الوفد جولته بزيارة مقر إذاعة صوت الأقصى ثم مقر إذاعة صوت القدس وإذاعة الإيمان، حيث ضم الوفد الدكتور مروان أبو راس ونائبه الدكتور رمضان الزيان إلى جانب الدكتور نسيم ياسين أمين سر الرابطة والدكتور حسن الجوجو عضو مجلس الإدارة والشيخ صبحي اليازجي مدير الرابطة بالإضافة إلى محمد ياسين المنسق الإعلامي للرابطة.

وبدأ الوفد جولته بزيارة مقر إذاعة صوت الأقصى، حيث كان في استقباله كل من رائد أبو داير مدير الإذاعة وحازم الشعرواي مدير البرامج بالإذاعة ومدير قسم الأخبار إبراهيم ظاهر، حيث تم استعراض سبل التعاون والتواصل ما بين رابطة علماء فلسطين وإذاعة صوت الأقصى.

وأكد الدكتور مروان أبو راس رئيس الرابطة استعداد علماء فلسطين للتجاوب مع البرامج المختلفة للإذاعة، وقدم العديد من المقترحات التي تهدف لتعزيز التعاون بين الرابطة والإذاعة، موصياً القائمين على الإذاعة بضرورة تعزيز الاهتمام بأنشطة وفعاليات رابطة علماء فلسطين المختلفة.

من جانبه رحب رائد أبو داير مدير الإذاعة بوفد رابطة علماء فلسطين، معرباً عن سعادة العاملين بالإذاعة بهذه الزيارة "الكريمة"، مبدياً استعداد إذاعة صوت الأقصى للتواصل مع الرابطة بما يعود بالنفع على المجتمع الفلسطيني، لافتاً إلى تجهيز صوت الأقصى دورة برامجية خاصة بشهر رمضان المبارك، والذي يحل خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر القادم.

وفي ختام الزيارة تجول وفد رابطة علماء فلسطين بين أقسام إذاعة صوت الأقصى المختلفة، وتعرف على طاقم العاملين فيها، كما تم استضافة رئيس الرابطة الدكتور مروان أبو راس على الهواء مباشرة لعدة دقائق.

كما زار وفد الرابطة مقر إذاعة صوت القدس المحلية بغزة، وكان رباح مرزوق مدير الإذاعة والمذيع عبد الناصر أبو عون وتوفيق السيد سليم وأمجد الضابوس وأحمد أبو عقلين من قسم الأخبار في استقبال الوفد، وتم خلال الزيارة تدارس سبل التواصل والتعاون مع الإذاعة أيضا.

وأكد وفد الرابطة ضرورة تفعيل دور الإذاعات المحلية في تعزيز الوعي الديني بين أفراد المجتمع، إضافة لضرورة العمل على محاربة الظواهر السلبية في المجتمع، فيما رحب عبد الناصر أبو العون المذيع بصوت القدس بوفد الرابطة، مؤكدا استعداد الإذاعة التعاون مع علماء فلسطين في مختلف المجالات.

واختتم وفد الرابطة جولته بزيارة مقر إذاعة الإيمان المحلية بغزة، حيث كان محمد أبو شرخ مدير الإذاعة وهبة سكيك مسؤول العلاقات العامة بالإذاعة في استقبال وفد الرابطة، حيث استعرض أبو شرخ أهداف إذاعة الإيمان وبعض الصعوبات التي تعترض طريقها، مشيرا إلى اهتمام الإذاعة بالبرامج التنموية والتثقيفية والتوعوية بما يخدم المجتمع الفلسطيني.

وأكد أبو شرخ ترحيب إذاعة الإيمان بالتعاون مع رابطة علماء فلسطين، معربا عن سعادته بالزيارة الكريمة من قبل وفد الرابطة، مثمنا اهتمام العلماء بتعزيز أواصر التعاون والتواصل مع المؤسسات الإعلامية العاملة في المجتمع الفلسطيني.

وفي ختام الزيارة تجول وفد الرابطة بين أقسام إذاعة الإيمان، وتعرف على العاملين فيها، كما استمع لآلية العمل في الإذاعة من قبل مديرها.