وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتساع رقعة المواجهات- 6 شهداء و40 جريحا في غزة

نشر بتاريخ: 09/10/2015 ( آخر تحديث: 09/10/2015 الساعة: 19:30 )
اتساع رقعة المواجهات- 6 شهداء و40 جريحا في غزة

غزة- معا - ارتفعت حصيلة الشهداء اثر المواجهات المندلعة على المناطق الحدودية لقطاع غزة الى 6 شهداء باستشهاد طفل في خان يونس.


وأعلن الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة عن استشهاد المواطن عدنان موسى ابو عليان 22 عاما شرق خان يونس جراء اصابته بطلق ناري بالراس من قبل الاحتلال.

واكد استشهاد الطفل محمد الرقب "15 عاما" جراء إصابته من قبل الاحتلال شرق الفراحين.


وافاد مراسل معا شرق محافظة خان يونس ان عددا من الشبان يتواجدون عند الحدود الشرقية للمحافظة في منطقة الفراحين بينا تتجدد المواجهات وتنقطع في بعض الفترات.


واشار القدرة الى ان حصيلة احداث شرق منطقة شرق الشجاعية ارتفعت الى 4 شهداء واكثر من 40 اصابة بين متوسطة وخطيرة، والشهداء هم شادي دولة 20 عاما والشهيد احمد الهرباوي" 20 عاما" وعبد الوحيدي 20 عاما.


واتسعت المواجهات في قطاع غزة حيث امتدت الى منطقة شمال القطاع وتحديدا في بيت لاهيا.


وفي سياق منفصل افاد شهود عيان ان عددا من الاليات العسكرية الاسرائيلية توغلت داخل الاراضي الفلسطينية شمال بلدة بيت لاهيا وتقوم باعمال تجريف بالقرب من السياج الفاصل بين قطاع غزة والاراضي المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ان طواقمها الطبية في حالة تأهب قصوى في اقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة في مستشفيات قطاع غزة للتعامل جراء التطورات الميدانية.


وقال وكيل وزارة الصحة د.يوسف ابو الريش أن الطواقم الطبية في مستشفيات قطاع غزة في حالة جاهزية تامة للتعامل مع التطورات الميدانية الجارية الان.


من جانبه ناشد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة كافة المواطنين لاخذ اقصى درجات الحيطة و الحذر بعد التصعيد الاسرائيلي في المناطق الشرقية لقطاع غزة.


واشار القدرة الى ان قوات الاحتلال تتعمد القنص المباشر في الر أس والمناطق العلوية من الجسم بحسب الاصابات التي وصلت الى مستشفيات القطاع و التي أدت حتى اللحظة إلى ارتقاء 6 شهداء وإصابة نحو 40 مواطنا.

يتبع..