وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجيوسي: الارتباط جاهز لمتابعة مناشدات المواطنين

نشر بتاريخ: 25/10/2015 ( آخر تحديث: 25/10/2015 الساعة: 23:00 )

رام الله - معا - أكد مسؤول الارتباط العسكري الفلسطيني، اللواء جهاد جيوسي، الأحد،جاهزية أطقم الارتباط العسكري التامة في عموم المحافظات الشمالية من الوطن وتأهبهم لاستقبال ومتابعة مناشدات المواطنين ومعالجة أي اعتداء من قبل المستوطنين أو جيش الاحتلال.

واستعرض اللواء ركن الجيوسي، مجموعة المهام والواجبات التي تقوم بها أطقم الجهاز بشكل عام وخصص فيها الاجراءات المتبعة والجهود الكبيرة المبذولة لها في ظل الهجمة الشرسة التي يمارسها المستوطنين الاسرائيليين على عموم المحافظات.

واستعرض خلال لقاء متلفز له على قناة عودة الفضائية الليلة مجموعة من الاحصائيات التي سجلتها دوائر الجهاز في توثيق حالات الاعتداء والاعتقال وغيرها وقابلها باحصائيات أخرى للحالات التي تم خلالها معالجة الاعتداءات سواءً في تأمين الافراج عن المواطنين أو العمل على حمايتهم ، وأشار بأن الأطقم عملت وتعمل على الاستجابة الفورية لأي استغاثة من قبل المواطن الفلسطيني في كل وقت وفي أي مكان.

وتخلل اللقاء الحديث عن دور الارتباط العسكري في توعية المواطن الفلسطيني من خلال نشاطات المكاتب ودور المؤسسات المحلية والدولية التي تعمل مع الجهاز في توثيق الاحداث ومتابعتها ، وأشار بأن أطقم الجهاز تتابع عن كثب موسم قطاف الزيتون من خلال المشاركة وجهازيتها لتقديم المساعدة وتأمين الحماية للمواطن الفلسطيني والعمل على تسهيل عملية القطاف خصوصًا في الاراضي الواقعة بالقرب من المستوطنات الاسرائيلية.

وأكد الجيوسي في لقاءه على وعي الجهاز بدور الاعلام الفلسطيني وأن الجهاز يبذل كافة الجهود لتأمين عمل الصحافة بحرية ومنع استهدافهم من قبل قوات الاحتلال.

وأهاب قائد الارتباط العسكري الفلسطيني بالمواطنين بتوخي الحيطة والحذر وبضرورة الابلاغ السريع والفوري عن أي اعتداء سواءً كان من قبل المستوطنين أو قوات الاحتلال وذلك لما يساعد في تقليص زمن الاستجابة في معالجة الحدث وقيام الأطقم بعملها، متمنيًا السلامة لأبناء شعبنا الفلسطيني.