وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة النجاح الوطنية في نابلس تطلق موقعاً اعلامياً باللغة الاسبانية

نشر بتاريخ: 31/05/2005 ( آخر تحديث: 31/05/2005 الساعة: 20:46 )
نابلس- معا أطلقت وحدة الإعلام الفلسطينية التابعة لدائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية موقعاً إعلامياً باللغة الأسبانية موجهاً للناطقين بالأسبانية في أسبانيا وأمريكا اللاتينية، ويهدف الموقع إلى إيصال الرسالة الإعلامية والإخبارية الفلسطينية إلى المجتمعات الناطقة بالأسبانية، ويشتمل الموقع الإعلامي على الأخبار اليومية ومعلومات حول التاريخ الفلسطيني وروايات شفوية لشهود العيان على نكبة الشعب الفلسطيني عام 1948 ومعلومات بديلة عن التيارات والأحزاب والحركات السياسية الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية ومعلومات حول الشخصيات الاعتبارية والسياسية والأكاديمية والتاريخية الفلسطينية بالإضافة إلى خرائط جيوبوليتيكية للتاريخ الفلسطيني وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالقضية الفلسطينية ومقالات سياسية واجتماعية.
ويشتمل الموقع http://www.zajel.org/es على أخبار الجامعة والعوائق التي تواجه مسيرة التعليم في الجامعات الفلسطينية وتقارير متنوعة ومعلومات بديلة حول الدين الإسلامي وقصائد شعرية فلسطينية لكبار الشعراء الفلسطينيين ومجموعة من القصص القصيرة من الأدب الفلسطيني وأغان تراثية وشعبية فلسطينية وعملات ومطرزات فلسطينية وألبوماً للصور التاريخية، كما ضم الموقع الأسباني معلومات وصورٍ للمدن والمواقع الهامة والآثار الفلسطينية.
وتضمن الموقع معرضاً افتراضياً لمجموعات متنوعة من اللوحات الفنية لطلبة ومدرسي كلية الفنون في الجامعة، ولوحات فنية لرسامين فلسطينيين، وصوراً لتاريخ الجامعة، ولوحات تراثية وفلكلورية وتقليدية، ولوحات فنية قديمة للتاريخ الفلسطيني وصور وثائقية لمختلف المراحل التاريخية التي مرت بها القضية الفلسطينية.
ويأتي إطلاق هذا الموقع الإعلامي ضمن الجهود الإعلامية التي تقوم بها وحدة الإعلام الفلسطيني التابعة لدائرة العلاقات العامة في الجامعة من أجل تعريف الرأي العام العالمي على الظروف التي يمر بها المجتمع الفلسطيني وشرح الجذور التاريخية للقضية الفلسطينية وتطورها. ٌُ
ويذكر أن وحدة الإعلام الفلسطينية كانت قد أطلقت موقعاً إعلامياً باللغة الإنجليزية في الصيف الماضي. وقد قامت المتطوعة التشيلية فلسطينية الأصل نادية حسن عبده بترجمة الموقع الإنجليزي إلى اللغة الإسبانية وتشرف حالياً على عملية تحديثه اليومية .