وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عزاء المناضلة نجلاء ياسين غدا الأحد بمسجد الشرطة

نشر بتاريخ: 19/12/2015 ( آخر تحديث: 19/12/2015 الساعة: 23:07 )

القاهرة - مراسل معا  - نعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومنظمة التحرير الفلسطينية، وسفارة دولة فلسطين بالقاهرة المناضلة نجلاء عادل ياسين عضو المجلس الوطني الفلسطيني، ومديرة مكتب الرئيس الراحل ياسر عرفات، والتي وافتها المنية اليوم السبت، بالقاهرة إثر تدهور حالتها الصحية.


وتقدمت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة بأصدق التعازي القلبية والمواساة الأخوية الصادقة لأبناء شعبنا الفلسطيني وقيادته وعائلة الفقيدة ومحبيها ؛ سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بعظيم عفوه ويجتبيها بواسع مغفرته ويسكنها مقعد صدق في أعلى عليين ، ويقام دار العزاء غدا الأحد عقب صلاة المغرب بمسجد الشرطة في مدينة 6 أكتوبر .


وتعتبر ياسين من أبرز النساء الفلسطينيات ذات الدور النضالي والبطولي الداعم للقضية الفلسطينية، فقد عملت منذ بداية الثورة إلى جانب الشهيد الرئيس ياسر عرفات حتى حفرت مكاناً بارزاً في الذاكرة النضالية الفلسطينية من خلال الدور الذي قامت به في الثورة الفلسطينية .


جدير بالذكر أن ياسين من عائلة لبنانية الأصل، ولدت بدمشق ثم تزوجت من فلسطيني من مدينة حيفا، وعملت مديرة لمكتب الرئيس الشهيد ياسر عرفات، ولقبت نفسها باسم الزعيم جمال عبد الناصر لإيمانها بنضاله وعروبته وقوميته، وأسست الحركة النسائية المناضلة بحركة فتح والتي شاركت الرئيس الشهيد عرفات في الكفاح المسلح البطولى في معركة الكرامة.