وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية بوابة القدس الخيرية تختتم نشاطات شهر رمضان المبارك وكسوة العيد

نشر بتاريخ: 20/10/2007 ( آخر تحديث: 20/10/2007 الساعة: 10:26 )
القدس- معا- اختتمت جمعية بوابة القدس الخيرية في بلدة العيزرية عدداً من المشاريع الموسمية التي تنفذها كل عام من شهر رمضان المبارك والتي تهدف الى التخفيف من حدة الحاجة التي تعاني منها الاسرة الفقيرة والايتام في البلدة خاصة بعد أن احكم الجدار اغلاقه حول البلدة وحال دون وصول آلاف العمال والموظفين الى اماكن رزقهم في مدينة القدس الشريف.

وقامت الجمعية بتوزيع 250 حقيبة مدرسية تحتوي على قرطاسية كاملة قدمتها جمعية الهلال الأحمر الكويتي ، حيث قدمت الهلال 200 حقيبة وقرطاسية مباشرة الى الجمعية وبواسطة اتحاد الجمعيات الخيرية استلمت الجمعية 50 حقيبة اخرى، مما كان له بالغ الأثر في التسهيل على أولياء أمور الطلبة وتلبية جزء من الاحتياجات المدرسية.

وكذلك قامت الجمعية بمشاركة جمعية الهلال الأحمر الكويتي بعمل افطار رمضاني كبير في قاعة القدس الكبرى حضره ما يقارب 1000 شخص وتلا الافطار حفل اختتام نشاطات جمعية الهلال الاحمر الكويتي وجمعية بوابة القدس الخيرية خلال شهر رمضان المبارك حيث بدء المهرجان بايات عطرة من القران الكريم ثم كلمة ترحيبيه ألقاها رئيس جمعية بوابة القدس الخيرية سفيان بصه عبر خلالها عن شكر الجمعية وامتنانها لجمعية الهلال الأحمر الكويتي ولممثلته في القدس والضفة الغربية الأخت رضا خضر على الدور الخيري الذي تقوم به من خلال مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة والايتام والتخفيف من شدة الحصار.

ثم تحدثت ممثلة جمعية الهلال الأحمر الكويتي رضا خضر بكلمة باسم جمعية الهلال الأحمر الكويتي شرحت بها عن طبيعة المشاريع الخيرية التي نفذتها الجمعية خلال شهر رمضان المبارك والتي طالت المحافظات الشمالية كافة وبعدها انشدت طفلة نادي شباب عناتا المقدسي نشيدة للاقصى والقدس وتلا ذلك دبكة شعبية لفرقة نادي شباب عناتا المقدسي ونالت إعجاب الحضور.

كما وأقامت جمعية بوابة القدس الخيرية بمشاركة نادي شباب العيزرية افطار رمضاني أخر في مقر النادي حضره ما يقارب 900 شخص من أبناء البلدة وأعضاء النادي والفرق الرياضية وأعضاء الهيئة العامة لجمعية بوابة القدس الخيرية.

وقامت جمعية بوابة القدس الخيرية خلال الايام الماضية بدعم من جمعية الهلال الاحمر الكويتي بتوزيع مبالغ نقدية على عدد من الاسر المحتاجة مقدمة من اتحاد الجمعيات الخيرية.

وكذلك قامت الجمعية بتنفيذ مشروع كسوة العيد الذي شمل 500 عائلة محتاجة من بلدة العيزرية حيث تم توزيع كسوة كاملة للعيد بالاضافة الى التمور والحلويات والقهوة مما كان لتوزيع هذه المساعدات بالغ الأثر في رسم البسمة على شفاه اطفال البلدة الذي حرمهم الاحتلال وجداره واغلاقه من رسم البسمة على شفاههم.


وتأتي هذه النشاطات والمساعدات ضمن أهداف جمعية بوابة القدس الخيرية في مساعدة الاسر المحتاجة والتخفيف عنها خاصة في ظل هذه الأوضاع الصعبة ، ومن المقرر أن تبدء الجمعية في مطلع الشهر القادم بتنفيذ مشروع ثقافي واجتماعي وصحي بدعم من مؤسسة التعاون يهدف الى تنمية قدرات طلبة الثانوية العامة وغيرهم من الشباب والأطفال والأمهات لرفع مستوى التحصيل العلمي والثقافي والصحي حيث ستتولى دائرة تنمية الشباب التنسيق لهذا المشروع بين الجمعية ومؤسسة التعاون.

ويذكر أن جمعية بوابة القدس الخيرية تأسست عام 2000 م وتهدف الى مساعدة الشباب والأطفال والأمهات.