وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ليلى: مشروع E1 الاستيطاني يعتبر من أخطر مشاريع الاستيطان

نشر بتاريخ: 28/12/2015 ( آخر تحديث: 28/12/2015 الساعة: 18:29 )
رام الله- معا- قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن حكومة الاحتلال تواصل سياسة التحدي للعالم أجمل من خلال مخططاتها الاستيطانية، والتي كان أخرها التعاقد مع شركة تخطيط لإقامة 3200 وحدة استيطانية في المنطقة المعروفة باسم (E1) الواقعة قرب القدس المحتلة.

وأضاف النائب أبو ليلى " حكومة الاحتلال عادت من جديد للحديث عن المخطط الاستيطاني المعروف بE1 من اجل تكريس فكرة مشروعها الاستيطاني الكبير بالسيطرة على كامل محيط القدس المحتلة وتقطيع اوصال الضفة.

وأشار النائب ابو ليلى "إن مخطط &
39; الاستيطاني يعتبر من أخطر مشاريع الاستيطان التي نفذها الاحتلال وخط أحمر بالنسبة لشعبنا والعالم أجمع كون هذا المخطط يفصل جنوب الضفة الغربية عن شمالها ومحاولة إسرائيلية للإحكام طوقها وسيطرتها على مدينة القدس المحتلة.

وتابع النائب أبو ليلى " هذا المشروع بمثابة إنهاء لحلم إقامة دولة فلسطينية متواصلة جغرافيا الأمر الذي لا يقبل به شعبنا في أي حال من الأحوال وتحت أي ظروف كانت، مشددا على ان شعبنا مصمم على إفشال كافة مخططات الاحتلال الهادفة لتهجيره عن ارضه لتنفيذ المخطط الاستيطاني التوسعي الاخطر المسمى "E1".

وأكد النائب ابو ليلى على ضرورة دعم صمود المواطنين من اجل البقاء والتشبث بأرضهم، في ظل عمليات التهويد التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الفلسطينيين في مختلف انحاء الضفة بشكل عام، والقدس المحتلة بشكل خاص.

وطالب النائب أبو ليلى المجتمع الدولي بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، ومعاقبة إسرائيل على تنصلها من كافة الاتفاقيات الموقعة وكذلك مخالفتها القوانين الدولية التي أقرت من قبل المجتمع الدولي، ووضع إسرائيل موضع المحاسبة على جرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني واتخاذ إجراءات ملموسة لوضع حد لاحتلالها المتواصل للأراضي الفلسطينية.