وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهد- فتح تحيي ذكرى الانطلاقة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 07/01/2016 ( آخر تحديث: 08/01/2016 الساعة: 10:17 )
شاهد- فتح تحيي ذكرى الانطلاقة في بيت لحم

بيت لحم - معا - أحيت حركة فتح في بيت لحم، اليوم الخميس، ذكرى انطلاقتها الـ 51 في احتفال ضخم شهده مخيم الدهيشة حمل فيه شبان ملثمون البنادق ومجسمات للاحزمة الناسفة وقذائف الـ"أر بي جي".


وانطلق الالاف من ثلاث نقاط في مسيرات جابت بعض شوارع المحافظة والتقوا امام صرح الشهيد في مخيم الدهيشة حيث اقيم مهرجان خطابي بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، ومدير المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ووزيرة السياحة والاثار رولا معايعة، والعشرات من قادة الحركة في المحافظة.

وتقدم ملثمون المسيرة التي انطلقت من مهبط الرئيس على قمة جبل ظاهر بمخيم الدهيشة يحملون المسدسات و بنادق الـ ام 16 والكلاشنكوف، تبعهم اطفال يحملون الزجاجات الحارقة والاسلحة البيضاء مرتدين قمصان سوداء عليها صور الرئيس الراحل ياسر عرفات والشهيد جهاد الجعفري الملقب بـ"القذافي" تحت اسم "وحدات الموت"، كما وظهر اطفال يحملون مجسمات على شكل مضادات الدروع "أر بي جي" وأحزمة ناسفة، وساروا جميعا في مسيرة داخل ازقة المخيم علت خلالها اصوات الأغاني الوطنية الثورية.

ومن الدوحة انطلقت مسيرة كبيرة تقدمها اطفال يحملون علم فلسطين باتجاه المخيم، فيما سار المئات من رؤساء وأعضاء المكاتب الحركية والاتحادات والنقابية من امام دوار "بوتين" باتجاه المخيم، جاء ذلك بالتوازي مع عمليتي انزال امام مدخل المخيم قام بها ابناء الحركة.

واشاد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول بتاريح الحركة وانجازاتها منذ الانطلاقة.


وأكد جمال هماش في كلمة القوى الوطنية ولجنة التنسيق الفصائلي على ضرورة رص الصفوف واستعادة الوحدة الوطنية.

وألقت والدة الشهيد جهاد الجعفري كلمة الشهداء والجرحى والمبعدين، وتمنت الشفاء العاجل للجرحى والإفراج العاجل لجميع الاسرى.

ويشار ان محمد عبد النبي اللحام تولى عرافة حفل الانطلاقة.

تصوير ومتابعة وجدي الجعفري