وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تعقد اجتماعا لفريق الدعم النفسي في المدارس

نشر بتاريخ: 11/01/2016 ( آخر تحديث: 11/01/2016 الساعة: 13:03 )
تربية قلقيلية تعقد اجتماعا لفريق الدعم النفسي في المدارس
قلقيلية- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، اليوم الاثنين، اجتماعا لفريق الدعم النفسي في المدارس من المرشدات التربويات، بحضور النائب الفني لمدير التربية والتعليم خضر عودة، ورئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة في تربية قلقيلية ناريمان خليفة.

واشار عودة الى أن اهمية الاجتماع تكمن في تقييم منجزات فريق الدعم النفسي على مدار الفصل الدراسي الاول، واجتراح خطة عمل للفصل الدراسي الثاني قائمة على منهجية تراعي النماء السوي للطالب، وتواكب احتياجاته السيكولوجية والفسيولوجية، شاكرا المرشدات في فريق الدعم النفسي على الجعد الكبير خلال الفصل الدراسي الاول.

واوضحت خليفة ان الاجتماع تضمن في جدول اعماله: مناقشة دور المرشد التربوي الفعّال في المدرسة، وطبيعة العلاقة مع محاور العملية التعليمية المختلفة، ونقاش خطط العمل القادمة، وقضايا فنية تتعلق بالإرشاد التربوي والدعم النفسي في المدارس.

وبينت خليفة ان فريق الدعم النفسي يعمل ضمن توجهات الادارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم العالي، بهدف الوصول الى بيئة مدرسية جاذبة للطفل وآمنة ومحفزة للإبداع. 

وأشار عودة الى اهمية الارشاد التربوي في المدارس، مؤكدا حرص وزارة التربية والتعليم على دعم المدارس بالمرشدين التربويين وتخصيص مراكز ارشاد تربوي في كل مدرسة.

وبيّن عودة ان توجيهات وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم كانت واضحة، بمنح المديريات مراكز للمرشدين التربويين من اجل تعزيز الارشاد التربوي وصولا الى رفد كل مدرسة بمرشد تربوي تحقيقا لرؤية ورسالة وزارة التربية والتعليم العالي.