وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طوباس يستقبل وفدا من المجلس الأعلى للشباب والرياضة

نشر بتاريخ: 10/02/2016 ( آخر تحديث: 10/02/2016 الساعة: 14:25 )
محافظ طوباس يستقبل وفدا من المجلس الأعلى للشباب والرياضة
طوباس – معا -اعلام المجلس الاعلى : استقبل محافظ طوباس اللواء ربيح الخندقجي وفداً من المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة، غسان قبها، مساعد الأمين العام،لمجلس الشمال ونجود دراغمة مديرة العلاقات العامة، ووائل عطعوط، ومحمد خنفر وقاسم الدبيك من الدائرة الرياضية بمجلس الشمال، وبحضور مدير صحة طوباس د.جميل دراغمة ومن المحافظة سامي دراغمة مسؤول السلامة العامة بالمحافظة.
بداية اوضح غسان قبها سبب الزيارة لمناقشة موضوع الصالات الرياضية واطلاع المحافظة على ما يحدث بها وخاصة ظاهرة انتشار المنشطات التي يتعاطاها الرياضيون بالاضافة الى عدم صلاحيتها من ناحية التراخيص وشروط السلامة.

رحب المحافظ بالحضور وشكر المجلس على إشراك المحافظة بمتابعة الصالات وشدد على أهمية العمل الجماعي والتعاون بين المؤسسات في المحافظة لتطويرها والعمل على الرقي بها.وبخصوص الصالات قال الخندقجي ان لجنة السلامة العامة بالمحافظة ستتعاون مع المجلس بمتابعة سلامة الاندية وقانونيتها من حيث التراخيص واستخدام المنشطات والقيام بجولة عليها وركز على ان التركيز على الالبعاب الفردية مثل العاب القوى وكمال الاجسام لانها اكثر الاعاب الرياضية التي يستخدم بها المنشطات.

ومن جهته أوضح د.جميل دراغمة ان النوادي الرياضية انشات حديثا بمحافظة طوباس وقد زارتها مديرية الصحة ووجدت انها غير مرخصة ويجب متابعتها وفحص شروط السلامة قبل اعطائها التراخيص وزيارتها بشكل دوري وطباعة لوحة عن الضوابط والممنوعات وتعليقها بمكان واضح وتحديد السن القانوني للشباب المسموح دخولهم الى النوادي وتزويدها بقائمة الادوية الممنوع تداولها فيها.بالاضافة الى ضرورة تعاون الشرطة والنيابة لتطبيق القوانين عليها ومحاسبتها اذا اخلت بها.

وطالب المحافظ الخدنقجي مديرية الصحة باعداد للائحة تعريفية بالصور عن مضار المنشطات على الجسم لتصف المراحل التي يمر بها الجسم عند تعاطيه لها وكيف يصل بالنهاية تلف اجهزة الجسم لتشكل رادع للشباب لتعاطيها،وكذلك عمل نشرات عن مضارها وتوزيعها على المدارس والجامعات بالاضافة لترتيب محاضرات توعوية عن المنشطات .

واضاف غسان قبها انه سيتم الترتيب لورشة عمل بالمجلس الاعلى مع الجهات المعنية لاستصدار لائحة تنفيذية وقانونية للصالات الرياضية وقوانينها.
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة من المجلس الاعلى الصحة والمحافظة في طوباس للاشراف ومتابعة قانونية الصالات ومراعاتها لقوانين السلامة العامة.