وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إسكيفل يرشح مروان البرغوثي لجائزة نوبل للسلام

نشر بتاريخ: 04/03/2016 ( آخر تحديث: 05/03/2016 الساعة: 01:28 )
إسكيفل يرشح مروان البرغوثي لجائزة نوبل للسلام
رام الله- معا- استقبل سفير دولة فلسطين في الارجنتين، حسني عبد الواحد، في مقر السفارة اليوم، ادولفو بيريز اسكيفيل، الحائز على جائزة نوبل للسلام سنة 1980، الذي سلم نسخة من ترشيحه للمناضل مروان البرغوثي، القابع في سجون الاحتلال، للحصول على جائزة نوبل للسلام وقدم لوحتين فنيتين من انتاجه عن نضال الشعب الفلسطيني من اجل الحرية والاستقلال.

وأكد على ضرورة ابراز معاناة الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وان ترشيحه لمروان البرغوثي ما هو الا تعبير عن تضامنه مع الاسرى الفلسطينيين وان هذا يشكل خطوة اولى يجب البناء عليها لحشد الدعم لترشيح البرغوثي للحصول على الجائزة المذكورة.

هذا وبحثا العديد من المواضيع والنشاطات التي تقوم بها السفارة ويدعمها اسكيفيل، علما انه يشارك في مجلس رئاسة اللجنة الارجنتينية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، واكد انه سيستمر في دعمه اللامشروط لنضال الشعب الفلسطيني من اجل الحرية والاستقلال والتوصل الى حل سلمي ينهي الاحتلال الاسرائيلي، ويضمن العيش بسلام لكافة دول المنطقة.

يذكر أن بيريز اسكيفيل معروف بنضاله دفاعا عن حقوق الانسان وتصديه لممارسات الحكم العسكري في سبعينيات القرن الماضي في بلده الارجنتين، وهو ما اهله للحصول على جائزة نوبل للسلام، واستمر عمله في الدفاع عن كافة قضايا حقوق الانسان في مختلف دول العالم ومن بينها فلسطين. وهو يحظى باحترام وتقدير كبيرين في بلده الارجنتين وفي اوساط المنظمات الحقوقية والانسانية على مستوى عالمي.