وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بيت لحم تقيم معرضاً للوسائل التعليمية

نشر بتاريخ: 23/04/2016 ( آخر تحديث: 23/04/2016 الساعة: 12:11 )
بيت لحم- معا-  أقامت كلية التربية بجامعة بيت لحم معرضها السنوي للوسائل التعليمية، ويستمر لمدة يوم واحد وشمل أكثر من (135) وسيلة تعليمية متنوعة تخدم مهارات متعددة في المواضيع الدراسية، ولجميع المراحل التعليمية، منها (50) وسيلة في الرياضيات، و(40) وسيلة في اللغة العربية، و(20) وسيلة في اللغة الإنجليزية، و(25) وسيلة في التربية الابتدائية والتعليم الخاص. 

وحضر المعرض ممثلون عن مكتب مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم، مدير التربية والتعليم الأستاذ سامي مروة، والطاقم الفني والإداري التابع للمديرية، والنائب الأكاديمي في الجامعة د. آيرين هزو، وعميد كلية التربية د. هالة يمني والمحاضرين المشرفين على المعرض د. معين جبر ود. نانسي إلياس وأ. يوسف عدوي وأ. هدى مصلح.

وزار المعرض المئات من طلاب الجامعة وطلبة مدارس المحافظة ومديرو المدارس والمعلمون، وأجمع الزائرون والحاضرون على نجاح هذا المعرض وأهميته في تحسين نوعية التعليم، خاصة وأن هذه الوسائل هي وسائل تفاعلية، وتقوم معظمها على مشاركة الطالب والتعلم التعاوني خلال الحصص فيما يعرف بتعلم القيام بالمهمات، والعمل كفريق واحد. وشمل المعرض على وسائل تعنى بالتعلم باللعب. 

وأبدت عميدة كلية التربية هالة يمني ارتياحها من المستوى الفني الذي بلغه طلبة الكلية في انتاج الوسائل التعليمية، وتوظيفها بفاعلية بإشراف معلميهم وتوجيهاتهم، وقال المحاضرون المشرفون إن هذه الوسائل سيوزع معظمها على مدارس المحافظة لتنتفع وتستفيد منها هذه المدارس، وشكروا طلاب الكلية الذين شاركوا في المعرض بفاعلية ولتقديمهم الشرح والعرض الجيد لهذه الوسائل، والطلاب الذين شاركوا في انتاج هذه الوسائل، وكل من ساهم في انجاح هذا المعرض.