وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية أنوار الدوحة لذوي الاعاقة تنظم رحلةً ترفيهيةً

نشر بتاريخ: 23/04/2016 ( آخر تحديث: 23/04/2016 الساعة: 12:32 )
جمعية أنوار الدوحة لذوي الاعاقة تنظم رحلةً ترفيهيةً
بيت لحم- معا- نفذت جمعية أنوار الدوحة لذوي الإعاقة في مدينة الدوحة بمحافظة بيت لحم، يوم الخميس المنصرم، رحلةً ترفيهيةً لمجموعة من ذوي الإعاقة وذويهم بالإضافة إلى متطوعي الجمعية، إلى محافظة اريحا شملت زيارة مدينة الامل الشبابية لنادي الفروسية ومتنزه بنانا لاند والحديقة الاسبانية.

وتأتي هذه الرحلة ضمن برنامج والخطة السنوية للجمعية لدعم هذه الفئة المهمشة في مجتمعنا الفلسطيني، وبدعم من بلدية الدوحة ممثلةً برئيسها خالد محبوب، ومحافظة بيت لحم ممثلة بالواء الركن صالح البكري الذين دعموا هذه الرحلة وأبدوا اهتمامهم الكبير بهم.

وقد شاركت الأجهزة الأمنية في الأمن الوطني في محافظة اريحا الجمعية في رحلتها، وعملوا على متابعة وتنسيق الرحلة والمشاركة بها شخصيا، ممثلين بالعميد الركن محمد الاعرج.

وتم تقديم وجبات غداء للمشاركين من قبل عناصر الأمن في منتزه بنانا لاند، واختتمت الرحلة في زيارة لمتنزه الحديقة الاسبانية بتنفيذ عدة أنشطة ترفيهية لذوي الإعاقة. 

من جانبها أكدت رئيسة الجمعية رانية ملش أنَّ هذه الرحلة تأتي ضمن تطبيق أهداف الجمعية وهي دمج ذوي الإعاقة في المجتمع المحلي، من خلال مشاركتهم، لما في ذلك من انطباع جيد وأثر جميل في نفوسهم، ومشاهدة وزيارة أماكن لم يرووها من قبل.

كما شكرت رئيسة الجمعية المؤسسات الداعمة والأجهزة الأمنية، مؤكدة على الشراكة المجتمعية بين جميع مؤسسات الوطن في سبيل خدمة المواطن الفلسطيني بشكل عام وذوي الإعاقة بشكل خاص، فيما أبدى المشاركون فرحتهم بهذه الرحلة التي يأملون تكرارها.

يُذكر أنَّ فكرة الرحلة جاءت من الهيئة الإدارية للجمعية، وجاءت دون وجود أي مقومات لها، ولكنَّ الإرادة والتصميم كانت أكبر مقومات نجاحها حتى صارت بالشكل الذي سارت عليه، كما قدمت الجمعية الشكر لـ  بلدية الدوحة، ومحافظه بيت لحم، وعناصر الاجهزة الامنية في مدينة اريحا.