وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية: سويسرا تنوي عقد مؤتمر لبحث المصالحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 11/05/2016 ( آخر تحديث: 11/05/2016 الساعة: 20:08 )
هنية: سويسرا تنوي عقد مؤتمر لبحث المصالحة الفلسطينية
غزة - معا - قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن السفير السويسري بول غارنييه أبلغه خلال لقائه أمس الثلاثاء في غزة بنية بلاده عقد مؤتمر يجمع العديد من الأطراف لبحث المصالحة الفلسطينية.

وأضاف هنية خلال احتفال بمناسبة يوم التمريض العالمي بالجامعة الإسلامية بغزة :"أنه أبلغ السفير السويسري أن البداية في ملف المصالحة الفلسطينية يجب أن تكون بالاعتراف بكل الموظفين في قطاع غزة"، متابعا: " أكدنا على المصالحة وإنهاء الانقسام والوحدة وأننا مع حكومة وقيادة واحدة وبرنامج سياسي يوصلنا لتحرير ارضنا وفلسطين".

وأردف" البداية يجب أن تكون بالاعتراف بكل الموظفين بغزة وأن ينخرطوا في السلك القانوني والإداري للسلطة لأنه لن نسمح مطلقا لأولئك الذين حملوا المرحلة على أكتافهم أن يصبحوا في الشارع في أي لحظة من اللحظات".

يذكر أن السفير السويسري قد وصل إلى قطاع غزة الاثنين الماضي على رأس وفد ضم أيضا مديرة مكتب الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون SDC فيرونيك هولمن، وطاقم العاملين في المكتب.

واطلع الوفد خلال زيارة القطاع على الوضع النفسي والاجتماعي والسياسي والاقتصادي الذي يعانيه الفلسطينيون جراء الحروب الاسرائيلية المتواصلة على القطاع في السنوات الأخيرة.