وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير جرادات يستقبل رئيسة المركز الدولي للدبلوماسية المغربي

نشر بتاريخ: 16/06/2016 ( آخر تحديث: 16/06/2016 الساعة: 14:19 )
السفير جرادات يستقبل رئيسة المركز الدولي للدبلوماسية المغربي
رام الله- معا- استقبل وكيل وزارة الخارجبة د. تيسير جرادات، اليوم الخميس، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، كريمة غانم رئيسة المركز الدولي للدبلوماسية في المملكة المغربية، والوفد المرافق لها، بحضور مستشار أول فايز ابو الرب.

واستعرض جرادات في بداية اللقاء آخر التطورات السياسية، وخاصة الإنتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته الإسلامية والمسيحية في الارض المحتلة وفي مدينة القدس خاصة، والسياسة العنصرية التي تنتهجها حكومة بنيامين نتانياهو ضد المواطنيين الفلسيطنيين في المدينة المقدسة، كذلك محاولات المتطرفيين اليهود اقتحام المسجد الاقصى، وحملات التحريض العنصري الممنهج ضد الشعب الفلسطيني، والدعوات المتطرفة لقتل المواطنيين الفلسطينيين واخرها دعوة عشرات الحاخامات المتطرفين إلى "قتل الفلسطينيين وإطلاق النار عليهم، دون حساب".

واشار الى اهمية دور الشباب العربي في خدمة القضايا العربية والفلسطينية على وجه الخصوص، معربا عن استعداد الجهات المختصة للتعاون مع المركز وبتزويده بما يلزم من تقارير موثقة للانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني.

من جانبها، قدمت غنام شرحاً مفصلاً عن المركز والخدمات التي يقدمها، وخاصة في مجال الدبلوماسية العامة وتعزيز مشاركة الشباب في التواصل مع العالم، والتنمية الدولية للشباب، كما اعربت عن اهمية التعاون بين المركز والمؤسسات الفلسطينية في مختلف المجالات، خاصة في تنمية وتدريب الشباب العربي.