وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأشغال العامة تشرع في تنفيذ اعادة تأهيل طريق رابط في بلدية عطارة

نشر بتاريخ: 21/06/2016 ( آخر تحديث: 21/06/2016 الساعة: 11:38 )

رام الله -معا- قال وزير الأشغال العامة والاسكان د.مفيد الحساينة أمس، أن الوزارة ستنفذ مشروع اعادة تأهيل طريق رابط بالطريق الرئيسي لبلدية عطارة في محافظة رام الله والبيرة، عدا عن الانتهاء من اعداد دراسة لاعادة تأهيل مدخل البلدية بتكلفة 1.3 مليون شيكل .


جاء ذلك خلال زيارة تفقدية للبلدية قام بها وزيرا الأشغال مفيد الحساينة والعمل مأمون أبو شهلا للوقوف على وضع البنية التحتية و احتياجات البلدية في قطاع الطرق ، و أوضح الحساينة أن الوزارة ستشرع في اعادة تأهيل مقطع من الطريق الرابط بالطريق الرئيسي لبلدية عطاره ، بطول حوالي 150 م ، وبتكلفة تقديرية بلغت 40 ألف شيكل ، مبيناً أن آليات الوزارة بدأت بالفعل العمل في اعادة تأهيل الطريق ، و سيستغرق عملها مدة 10 أيام .


وأضاف الحساينة ان الوزارة أعدت دراسة مفصلة لاعادة تأهيل مدخل عطارة الرئيسي الذي يبلغ طوله 1500 م ، وبلغت التكلفة التقديرية للمشروع حسب الدراسة 1.3 مليون شيكل ، مضيفاً أن الدراسه سيتم رفعه لرئيس الوزراء د . رامي الحمدالله للمصادقة عليه و العمل سريعاً على انجاز المشروع .


وأشار الحساينة الى ان الوزارة تسعى ضمن استراتيجيتها الى تطوير شبكة الطرق التي تقع في اطار صلاحيتها ، و زيادة التعاون مع المجالس المحلية و القروية في هذا القطاع ، لزيادة كفائته و رفع السلامة المرورية فيه ، وتسهيل حركة المركبات عليه .


من جهته قال وزير العمل مامون ابو شهلا أن لمشاريع الطرق أهمية في تطوير الحركة الاقتصادية و التجارية و خلق فرص العمل، كونها تعمل على تسهيل حركة المركبات التجارية ، واختصار المسافة الزمنية التي تقطعها ، مما يعمل على تحسين العملية الاقتصادية برمتها .


من ناحية أخرى وجه رئيس بلدية عطارة روحي عقل شكره للجهود المبذولة من وزارة الاشغال و طواقمها في تطوير البنية التحتية و العمل على رفع كفائتها ، متمنياً زيادة التعاون بين الوزارة والمجالس المحلية في هذا القطاع .