وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة الرياضة في الوزارة تجتمع مع مديرة تربية وتعليم رام الله والبيرة وتبحث معها خطة النشاطات الرياضية للاناث

نشر بتاريخ: 26/09/2005 ( آخر تحديث: 26/09/2005 الساعة: 14:54 )
رام الله- معا- عقدت دائرة الرياضة في وزارة التربية والتعليم العالي اجتماعا مع مديرة تربية وتعليم رام الله والبيرة "عفاف عقل" في مكتبها برام الله حضره محمد الصباح مدير الدائرة الرياضية، وجمال فرهود رئيس قسم الرياضة، ولواحظ الكرزون مسؤولة النشاط الرياضي للاناث.

وتم خلال الاجتماع بحث خطة النشاطات الرياضية في المحافظة، وكيفية توزيع البطولات، واماكنها، وبرنامج النشاطات، كما تم التركيز على ضرورة وجود شخص متخصص في الرياضة في قسم النشاطات داخل المديريات، وكذلك اطلاع مديرة التربية على اتفاقية كرة القدم مع مؤسسة (USAID) وأهدافها.

يذكر أنه تم مؤخرا توقيع اتفاقية كرة القدم المشتركة بين وزارة التربية والتعليم العالي، ووزارة الشباب الرياضة، ومؤسسةUSAID وتتضمن عقد عشر دورات تدريبية لعدد من معلمي التربية الرياضية على مهارات كرة القدم بحيث تستمر كل دورة لمدة ثمانية أسابيع.

وأفاد جمال فرهود رئيس قسم الرياضة أن الدورة الأولى ستبدأ بتاريخ 6/10 المقبل وستقام في رام الله والبيرة لتدريب معلمي المحافظة، كما سيتم عقد دورات مماثلة في المحافظات الأخرى لمعلميها أيضا. وقال: أن عملية التدريب ستتم كل يوم خميس لمدة أربع ساعات، وسيشرف عليها المدرب "رفعت ترك".