وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جرادات: دولة الاحتلال تستخف بارادة المجتمع الدولي

نشر بتاريخ: 11/07/2016 ( آخر تحديث: 11/07/2016 الساعة: 18:49 )
رام الله-معا - أكد وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية تيسير جرادات، ادراك المجتمع الدولي لحقيقة تمرد دولة الاحتلال على ارادته والعقبات التي تضعها حكومة نتنياهو في طريق السلام.

وقال جرادات في حديث لاذاعة موطني اليوم الاثنين:" أن حكومة دولة الاحتلال الاسرائيلي تصعد وتيرة التحريض ضد الشعب الفلسطيني، وتستخف بارادة المجتمع الدولي، وتضع العراقيل في طريق تحقيق السلام عبرحل الدولتين.

وأضاف جرادات: العالم يدرك حكومة الاحتلال متمردة على إرادة المجتمع الدولي المتفق على إنهاء الاحتلال وإيجاد تسوية للقضية بحل الدولتين لتحقيق السلام، وهذا ما يستدعي مواقفاً إيجابية متقدمة من المجتمع الدولي للضغط على دولة الاحتلال لإنهاء العنف والتوتر في المنطقة، بإنهاء الاحتلال وقيام دولة فلسطينية مستقلة.

وقال جرادات:" على العالم معرفة الحقائق وعدم الانسياق وراء روايات دولة الاحتلال التي تطبق اجراءات عنصرية ضد الشعب الفلسطيني كالاعدامات الميدانية والقتل والاعتقالات، ومنعه من الحق في الحرية والاستقلال، بذات الوقت الذي تتهمه بالتحريض" ، وأضاف:" شعبنا هو الضحية واسرائيل كدولة احتلال تطبق عليه عقوبات جماعية وحصار وتصادر الأراض، معتبراً دعاية وسياسة اسرائيل بمثابة خداع للعالم بادعائها أن الأمن الاسرائيلي مستباح)، مشددا أنه يتعرض للقتل والاعتقال والمنع من حرية الحركة والتنقل.