وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصر ترشح مشيرة خطاب لرئاسة منظمة اليونيسكو

نشر بتاريخ: 19/07/2016 ( آخر تحديث: 20/07/2016 الساعة: 00:48 )
مصر ترشح مشيرة خطاب لرئاسة منظمة اليونيسكو
القاهرة - مراسل معا - صرح وزير الخارجية المصري سامح شكري ان مشيرة خطاب هي المرشحة الرسمية لقارة افريقيا لمنصب مديرة منظمة اليونيسكو.

واكد شكري خلال كلمته بحفل إعلان ترشحها رسميا مساء  الثلاثاء ان مؤسسات الدولة ستشارك في الترويج لمرشح مصر لمنصب مدير منظمة اليونسيكو.

وقال السفير سامح شكري وزير الخارجية ان ترشيح مصر للسفيرة مشيرة خطاب لمنصب المدير العام لليونسكو جاء بعد الدعم الأفريقي لها لتصبح مرشحة رسمية عن القاهرة الافريقية بأكملها لتولي هذا المنصب البارز.

واضاف وزير الخارجية المصري انه تقديرا لحضارة مصر ومؤهلات الدكتورة مشيرة خطاب كان الترشيح من حليف الدولة المصرية موجها الشكر إلى كافة الدول الأفريقية التي ساندت مصر من أجل هذا الترشيح. 

واشار السفير سامح شكري الى ان المرشحة المصرية السفيرة مشيرة خطاب أسهمت في تكاتف الحضارة ودعمها بالاتفاق مع الدول الصديقة والمعنية بهذا الأمر مؤكدا أنه تم تشكيل مجلس استشاري من العقول المصرية المتميزة المرموقة في مختلف المجالات الثقافية أو التكنولوجية أو العلمية لمساعدتها.

كما اعلن وزير الخارجية عن تشكيل المجلس الاستشاري خلال حفل شارك فيه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء في حوار ثقافي بعنوان مصر واليونسكو والقضايا الثقافية الدولية بحديقة المتحف المصري بميدان التحرير.