وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خارجية غزة تستنكر القرصنة الإسرائيلية على سفينة زيتونة

نشر بتاريخ: 06/10/2016 ( آخر تحديث: 06/10/2016 الساعة: 20:05 )
غزة - معا - استنكرت وزارة الخارجية في قطاع غزة قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرصنة على سفينة النساء المتوجهة إلى غزة.

واعتبرت الخارجية في بيان وصل "معا" أن عملية القرصنة الإسرائيلية تعتبر عملاً غير مقبول وتصرفاً إرهابياً منظماً من جانب جيش الاحتلال.

وقالت الخارجية:" إن هذا الفعل لن يُرهب الأحرار حول العالم وسوف يمضوا في جهودهم حتى كسر الحصار الغير قانوني واللاإنساني والذي يخنق الفلسطينيين في قطاع غزة ويدمر اقتصادهم ويعيق جهود إعادة الإعمار".

وأبدت الخارجية استيائها الشديد تجاه الصمت المخجل على هذه الجريمة من جانب الدول والهيئات الدولية، معتبراً أن هذا الصمت قد يشجع دولة الاحتلال على فرض مزيد من العقوبات ضد الفلسطينيين.

واعتبرت الخارجية أن الظلم المفروض على الفلسطينيين سيلهم المزيد من النشطاء للعمل على رفع الحصار وفضح الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وناشد وزارة الخارجية المجتمع الدولي وجميع الفاعلين للوقوف عند مسؤولياتهم الأخلاقية والقانونية، وممارسة الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أجل إنهاء الحصار والاحتلال.

وأعربت الوزارة عن عميق تقديرها للمتضامنين الذين يعملون من أجل دعم ونصرة الشعب الفلسطيني حول العالم وتدعوهم إلى مواصلة مسيرتهم.