وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأغا تبحث آليات تطبيق الخطة التنفيذية لقرار 1325

نشر بتاريخ: 19/10/2016 ( آخر تحديث: 19/10/2016 الساعة: 14:36 )
الأغا تبحث آليات تطبيق الخطة التنفيذية لقرار 1325
غزة- معا- بحثت وزيرة شؤون المرأة د. هيفاء الأغا مع أعضاء اللجنة الوطنية العليا لقرار مجلس الأمن 1325، آليات متابعة وتطبيق الخطة التنفيذية للقرار، اليوم الأربعاء، في مقر الوزارة.
وأشادت الأغا بالانجاز الفلسطيني الممثل بكون فلسطين هي الدولة العربية الأولى التي أطلقت الخطة التنفيذية لقرار مجلس الأمن، بالرغم من المعاناة والمعيقات والتحديات التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال منذ 68 عام حتى الآن.
وأكدت الأغا على أهمية التشارك والتكامل والعمل الموحد للإستمرار في تطبيق الخطة التنفيذية، وذلك بالتواصل المستمر بين كافة المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، من خلال تضمين وادماج الخطة التنفيذية لقرار 1325 في كافة الخطط الإستراتيجية العبر قطاعية التي تعمل عليها الوزارات (2017_2022) بالتشارك مع كافة المؤسسات ذات العلاقة والاختصاص.
وأشارت الأغا الى أهمية تنفيذ المحاور التي يعمل عليها القرار من الحماية والمساءلة والمتابعة والتقييم والمرأة في صنع القرار، وجاء ذلك بعد أن وضعت الأعضاء في صورة كافة التطورات والإجراءات التي أقدمت عليها وزارة شؤون المرأة لمباشرة العمل في تطبيق الخطة.
ومن جانب آخر، ناقش الأعضاء أهمية وجود مرصد لرصد وتوثيق انتهاكات الاحتلال كداعم للقضية الفلسطينية وأثرها على المرأة الفلسطينية، وضرورة الاستفادة من الموقف الرسمي الفلسطيني في المحافل الدولية والدبلوماسية لخدمة القضية الفلسطينة والحق الفلسطيني، وأهمية ادماج النوع الاجتماعي، لاسيما المرأة في كافة الطروحات الدولية والتمثيل السياسي للمثلين عن دولة فلسطين.
كما ناقش الأعضاء مع الأغا آليات المتابعة والتنفيذ والتقييم للخطة، وتمثيل اللجنة الوطنية في اللجنة الوطنية لمتابعة الجنائية الدولية، بالإضافة لمناقشة الآولويات التي يجب العمل عليها في تطبيق الخطة، وتثبيت العضوية في اللجنة الوطنية العليا، وتدعيم اللجنة بأعضاء مراقبين.