وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصطفى البرغوثي يستقبل وفدا من لجان التضامن البلجيكية

نشر بتاريخ: 05/11/2016 ( آخر تحديث: 05/11/2016 الساعة: 12:37 )
مصطفى البرغوثي يستقبل وفدا من لجان التضامن البلجيكية

رام الله -معا- استقبل الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، وفدا من لجان التضامن البلجيكية واطلعه على آخر المستجدات في الوضع الفلسطيني.


وتعرض البرغوثي في لقائه مع الوفد الى ما يعانيه الشعب الفلسطينية من ظلم وعنصرية تمارس ضده من قبل الاحتلال الاسرائيلي، معتبرا ان اسرائيل ما هي الا مجرم هارب من وجه القانون وتنتهك القانون يوميا.


وفند البرغوثي الممارسات الاسرائيلية بالصور والارقام وما يقوم به جنود الاحتلال من اعدامات ميدانية ضد النساء والاطفال والشباب على الحواجز، ومصادرة للأراضي والتوسع الاستيطاني.


وقال البرغوثي، ان اسرائيل تسعى لتدمير فكرة اقامة دولة فلسطينية مستقلة، وتحاول كسب الوقت من خلال المراوغة والكذب وخداع المجتمع الدولي لتمرير سياساتها الاستيطانية وأخذ مزيد من الأرض لكي تفرض واقع جديد على الأرض.


وأشار البرغوثي، الى الحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة الذي يعاني الامرين جراء آثار العدوان الهمجي الذي شنته اسرائيل عليه في عام 2014 والذي ترك دمارا على كافة المستويات وشرد الآلاف من النساء والاطفال الذين ينامون في العراء أو في مساكن غير مناسبة يعانون فيها حر الصيف وبرد الشتاء.


واضاف البرغوثي، ان اسرائيل لن ترتدع الا بمزيد من المعقوبات والمقاطعة لها لاجبارها على الامتثال للقانون الدولي وفكفكة نظام الفصل العنصري الذي تفرضه على الشعب الفلسطيني، كما جرى مع نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب افريقيا.


وشكر البرغوثي، لجان التضامن الدولية وخاصة البلجيكية على نشاطها ووقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني وعلى الانجازات التي تحققت داعيا الى مزيد من المقاطعة وفرض العقوبات على نظام الفصل والتمييز العنصري الاسرائيلي حتى تحقيق الحرية والعدالة للشعب الفلسطيني.