وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهالي أسرى غزة يعتصمون في مقر الصليب الأحمر

نشر بتاريخ: 26/12/2016 ( آخر تحديث: 26/12/2016 الساعة: 18:04 )
أهالي أسرى غزة يعتصمون في مقر الصليب الأحمر
غزة- معا- نظم أهالي الأسرى في قطاع غزة، اليوم الاثنين، اعتصامهم الأسبوعي في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي بغزة.
وحذر الأهالي من الاجراءات الإسرائيلية ضد أبنائهم الأسرى في أجواء البرد والشتاء حيث لا تتوفر لهم مستلزمات الوقاية من البرد القارس.
وشارك وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى في مقر الصليب الأحمر الدولي بمدينة غزة.
وبدأ الأسير المحرر جابر الحسنات القيادي في الجبهة الديمقراطية، كلمته، بنقل تحيات الأسرى في سجون الاحتلال لذويهم، مؤكداً أن الأسرى معنوياتهم عالية رغم جبروت الاحتلال وعنجهيته.
وشدد على أن سلطات السجون الإسرائيلية لن تستطيع كسر شوكة الأسرى والمعتقلين وأنهم سيمضون في مشوارهم الوطني وأدواتهم النضالية حتى الإفراج عنهم.
ودعا الأسير المحرر الحسنات، إلى الوفاء للأسرى وإعادة الاعتبار لوثيقتهم "وثيقة الوفاق الوطني" بإنهاء الانقسام ورص الصفوف ووحدة الموقف الوطني الفلسطيني في دعم قضية الأسرى باعتبارها قضية مركزية ذات إجماع وطني.
ويشار إلى أن الأسير الحسنات أُفرج عنه من سجون الاحتلال يوم الخميس الماضي بعد اعتقال دام ثمانية أعوام تنقل فيها بين العديد من سجون الاحتلال الإسرائيلي.