وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بركة يستقبل رئيس قطاع الشباب بالحزب المؤتمر الوطني جنوب افريقيا

نشر بتاريخ: 29/12/2016 ( آخر تحديث: 31/12/2016 الساعة: 15:40 )
بركة يستقبل رئيس قطاع الشباب بالحزب المؤتمر الوطني جنوب افريقيا
بيروت- معا- استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان علي بركة رئيس قطاع الشباب في الحزب المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب افريقيا أ. محمد خالد سيد، في مكتبه ببيروت، وحضر اللقاء مسؤول العلاقات السياسية في الحركة زياد حسن.
واستعرض الجانبان آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية والأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان والعلاقات الثنائية بين الجانبين.
وأشاد رئيس قطاع الشباب الافريقي بشهداء حركة حماس والشعب الفلسطيني وتضحياته، متمنياً للشعب الفلسطيني تحقيق أهدافه في التحرير والعودة والاستقلال، مؤكداً دعم حزبه للمقاومة في فلسطين ضد الاحتلال الاسرائيلي.
ورحب بركة برئيس قطاع الشباب، مشيداً بنضال حزب المؤتمر الوطني برئاسة المناضل الزعيم "نيلسون مانديلا" الذي قاد نضال شعب جنوب افريقيا ضد العنصرية واستطاع أن يُحقق أهداف شعبه بالحرية والديمقرطية والعدالة.
وأكد بركة أن قضية فلسطين هي قضية كل أحرار العالم، وأن حركة حماس ستبقى متمسكة بخيار المقاومة والانتفاضة حتى تحرير فلسطين كاملة وعودة اللاجئين إلى ديارهم.
وشدّد على أن قضية اللاجئين الفلسطينيين هي قضيةٌ سياسيةٌ بامتياز وهي جوهر القضية الفلسطينية وأن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان متمسكين بحقهم في العودة إلى ديارهم ويرفضون مشاريع التوطين والتهجير.
ودعا ممثل حركة حماس إلى ضرورة تعاون القطاع الشبابي في جنوب افريقيا مع القوى الشبابية الفلسطينية في النضال المشترك ضد العنصرية والاحتلال.