وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل ترفض الافراج عن اسير معاق

نشر بتاريخ: 10/01/2017 ( آخر تحديث: 10/01/2017 الساعة: 13:02 )

رام الله-معا- افادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان محكمة الافراج المبكر التي عقدت في سجن ايلون الاسرائيلي رفضت طلبا بالافراج المبكر عن الاسير المعاق والمريض يوسف ابراهيم نواجعة ، سكان يطا، قضاء الخليل، والذي يقبع في مستشفى الرملة الاسرائيلي.

وقال محامي هيئة الاسرى علي السعدي ان المحكمة التي عقدت بتاريخ 28/12/2016 رفضت طلب الافراج المبكر عن الاسير يوسف نواجعة بناء على توصية النيابة والمخابرات الاسرائيلية تحت ادعاء ان الاسير لا زال يشكل خطرا على امن دولة اسرائيل استنادا الى ما يسمى الملف السري .


وقال السعدي بالرغم من تقديم تقرير طبي عن حالة الاسير الخطيرة صحيا الا ان قاضي المحكمة رد الطلب ورفض الافراج عن الاسير نواجعة وقال السعدي: انه بصدد رفع استئناف الى المحكمة المركزية ضد قرار المحكمة المذكور.


يذكر ان الاسير يوسف نواجعة معتقل يوم 26/12/2012 ويبلغ من العمر 50 عاما ومحكوم بالسجن 6 سنوات ويعاني من امراض عديدة منها فقدان الذاكرة ، والصرع ومن شلل نصفي ، ويتحرك على كرسي المقعدين، واصيب في الفترة الاخيرة بسكتة دماغية ، وحالته الصحية تزداد تدهورا.


ومن جانب آخر افاد محامي هيئة الاسرى معتز شقيرات ان الطفل الجريح اسامة زيدات 14 سنة الذي يقبع في سجن الرملة الاسرائيلي يشكو من اهمال طبي متعمد جرى معه في مستشفى تشعار تصيدق بعد تعرضه لاصابة بالرصاص في قدمه اليمنى، وفي الصدر يوم 23/9/2016 وهو من سكان قرية بني نعيم ، قضاء الخليل.


وقال المحامي شقيرات ان الطفل الجريح خضع لعملية زراعة بلاتين في قدمه من اجل جبر العظم وتبين فيما بعد ان البلاتين لم يناسب العظم واحدث التهابات في العظم وتلوث وأدى الى أن العظم لم يجبر بشكل سليم ، حيث قرر الاطباء إعادة العملية مرة اخرى بكسر العظم ووضع بلاتين آخر.
وقال شقيرات ان الاسير يعاني من آلام حادة بسبب الالتهابات ، وانه اذا بقي الوضع على ما هو عليه فإن القدم اليمنى ستصبح اقصر من اليسرى.