وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفتياني يؤكد على الدور الريادي للشباب في فلسطين

نشر بتاريخ: 18/02/2017 ( آخر تحديث: 18/02/2017 الساعة: 15:12 )
الفتياني يؤكد على الدور الريادي للشباب في فلسطين
اريحا- معا- قال ماجد الفتياني امين سر المجلس الثوري لحركة فتح، ان الشباب الفلسطيني كان على الدوام هو الرافد الاساسي للفعل النضالي والعمل في مختلف مراحل النضال على طريق الحرية الاستقلال وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين.
وجاء ذلك خلال لقاء الفتياني بوفد ملتقى قيادات الجنوب الشابة، في مقر محافظة اريحا والأغوار صباح اليوم.
وأضاف الفتياني، ان الشباب في فلسطين هو اللبنة الاساسية في عملية البناء وعماد التنمية في فلسطين، والذين سيحملون الراية من اجل انجاز بناء مؤسساتنا ودولتنا الفلسطينية القادمة.
وتابع: ان القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس، تؤمن بأهمية الدور المحوري والريادي للشباب في فلسطين وتولي هذا القطاع اهتماما خاصا.
وفيما يتعلق بالشأن السياسي، اكد الفتياني ان المرحلة التي تمر بها القضية حساسة ودقيقة جدا في ظل الوضع العربي المتردي والمتغيرات على الساحة الدولية والتي تشكل تحديات وتهديدات حقيقية للمشروع الوطني.
وقال الفتياني، ان المطلوب في ظل ما التحديات والتهديدات، التوحد ونبذ الخلافات وتحصين الجبهة الداخلية من اجل القدرة على التعامل مع هذه المرحلة الدقيقة والحساسة التي تمر بها القضية، ولحماية المشروع الوطني والوصول به الى بر الامان، وتحقيق المصالح العليا للشعب الفلسطيني والمتمثلة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران من العام 1967 بعاصمتها القدس الشريف.
وعقب اللقاء، زار الوفد متحف الكوفية واطلع على موجوداته من مقتنيات الرئيس الشهيد ياسر عرفات كما قام الوفد بجولة في مدينة اريحا، زار خلالها عدد من المؤسسات والمواقع الاثرية و السياحية.
وتأتي زيارة وفد الملتقى الذي ضمن 50 شابا وشابة من محافظ الخليل وبيت لحم، بتنظيم من المجلس الاعلى للشباب والرياضة (مجلس الجنوب).