وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتوح يدعو بريطانيا للاعتراف بدولة فلسطين

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 16:01 )
رام الله- معا- دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية روحي فتوح، بريطانيا الى الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتنفيذ توصية مجلس العموم حول ذلك، وتقديم الاعتذار عن اصدار وفد بلفور.
جاء ذلك خلال لقاء فتوح مع وفد من حزب العمال البريطاني برئاسة الامين العام "ايان ماكنيكول"، بحضور الدكتور عبدالله عبدالله وطاقم من المفوضية.
ووضع فتوح الوفد في صورة الاوضاع الفلسطينية وما يواجهه الشعب من معاناة ومصادرة للأراضي وهدم للبيوت ومجمل الاجراءات والسياسات الاسرائيلية على الأرض.
وأكد فتوح على أهمية الاعتراف البريطاني بدولة فلسطين خاصة بوجود توصية تطالب بالاعتراف صدرت عن البرلمان عام 2014، والاعتذار عن الخطأ التاريخي الذي اتخذته حكومة بريطانيا بإصدار وعد بلفور وتعديل مواقف الحكومة الخاطئة اتجاه القضية الفلسطينية، مشيرا الى الرفض الفلسطيني للاحتفال بمئوية وعد بلفور.
وشدد على ضرورة قيام دول العالم بمزيد من التضامن واتخاذ خطوات جدية وفعالة تدعم القضية الفلسطينية لمواجهة رفض حكومة الاحتلال تطبيق القرارات الدولية.
واستعرض المفوض العام انتهاكات الاحتلال وتوسيع النشاطات الاستيطانية التي تزيد من صعوبة تطبيق حل الدولتين والوصول الى سلام حقيقي.
وبحث فتوح مع الوفد الضيف العلاقات الحزبية بين حركة فتح وحزب العمال، وسبل تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون والتشاور في مختلف القضايا التي تهم الجانبين.