وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية- احتفال تكريمي لطالبات الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 08/04/2017 ( آخر تحديث: 08/04/2017 الساعة: 12:55 )
قلقيلية- احتفال تكريمي لطالبات الثانوية العامة
قلقيلية- معا- نظمت مدرسة بنات حبلة الثانوية احتفالا تكريميا للطالبات المتفوقات وتخريج طالبات الثانوية العامة، تحت عنوان " فوج الانتصار للقدس وذلك في ساحة المدرسة اليوم.
وشارك في الاحتفال نائب المحافظ العقيد حسام أبو حمدة، جمال أيوب ممثلا عن مديرية التربية، ثائر تيتان ممثل الشبيبة الطلابية، منى عفانة عضو إقليم حركة فتح، مديرة المدرسة تغريد الديك، وممثلون عن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، وممثلون عن بلدية حبلة، والهيئة التدريسية في المدرسة وأهالي الخريجين.
وخلال الاحتفال الذي بدأ بالنشيد الوطني وآيات عطرة من الذكر الحكيم، هنأ نائب المحافظ المدرسة بحصولها على المرتبة الأولى على مستوى الوطن في مسابقة المسرح المدرسي، مباركا للطالبات المتفوقات والخريجات نجاحهن، مشيرا إلى أن هذا الاحتفال يأتي تحت عنوان الانتصار للقدس ونحن هنا نهيئ أجيال متعلمة قادرة على العطاء والعمل من اجل تحرير القدس، منوها إلى حق الطلبة الفلسطينيين في الحصول على العلم والتعليم، لكن الاحتلال بسياسته التدميرية يصادر إرادة الشعب الفلسطيني بممارسة حقهم في العلم والتعلم.
من جهته أكد ممثل التربية والتعليم أن التربية بأقسامها المختلفة تقوم بجهود ملموسة ومؤثرة نتج عنها ممارسات ناضجة على الأرض في المدارس، وهذا أتى بجهود حثيثة ومتكاملة من كافة العاملين في أسرة التربية والتعليم التي تضع في أولوياتها خلق جيل واع ومثقف متمسك بدينه ومعتز بتراثه.
بدوره قال ممثل الشبيبة أن إرادة التفوق هي التي انبتت فينا روح التقدم من اجل التطور، فحركة فتح وذراعها الطلابي حركة الشبيبة اخذوا على عاتقهم رفع الوعي الوطني لدى الطلبة في كافة المراحل وذلك من خلال برامج تثقيفية ووطنية تعبوية من اجل مواكبة التطورات السياسية والوطنية.
أما مديرة المدرسة فقدمت شكرها لكل من ساهم في رعاية وإنجاح الاحتفال، وأكدت على صقل الشخصية الطلابية ورعايتها وتنمية مواهبها وتوجيه الطاقات بشكل ايجابي، وأشارت إلى التحديات التي تواجه مسيرة التعليم والتي دعت أسرة التربية والتعليم للعمل بروح المسؤولية للنهوض بالواقع التربوي والتعليمي، وباركت للمتفوقات تفوقهن، مشيرة إلى أن الثقافة والشخصية الواثقة الايجابية هي ركائز أساسية للتفوق العلمي.
وتخلل الاحتفال فقرات فنية وتراثية قدمتها طالبات المدرسة، كما تم توزيع الشهادات التقديرية والدروع على الطالبات المتفوقات.