وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صلاة الجمعة بالساحات العامة- 12 يوما لإضراب الأسرى

نشر بتاريخ: 28/04/2017 ( آخر تحديث: 28/04/2017 الساعة: 11:25 )
صلاة الجمعة بالساحات العامة- 12 يوما لإضراب الأسرى

بيت لحم -معا- يدخل اضراب الاسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي "الحرية والكرامة" يومه الـ 12 بشكل متواصل، وسط اوضاع صحية صعبة يعيشها الاسرى خاصة بعد تدهور حالة عدد كبير منهم خاصة المرضى الذين دخلوا الاضراب .

وتتواصل فعاليات إسناد الأسرى المضربين اليوم الجمعة 28-4-2017 حيث ستقام صلاة الجمعة في مراكز المدن الفلسطينية والساحات العامة ثم تنطلق مسيرات بعدها. ودعوة من أهالي جبل البابا (عرب الجهالين) وأهالي الاسرى في سجون الاحتلال، لحضور وقفة الصمود والحرّية في جبل البابا، التجمع والانطلاق من أمام خيمة الاعتصام أمام دوار الشهيد ياسر عرفات في تمام الساعة الثانية ظهراً، (المواصلات مؤمّنة ذهابا وإيابا).

وانضمام أسرى جدد للإضراب عن الطعام، وارتفعت وتيرة الاهتمام الدولي بقضية إضراب الحرية والكرامة، وأعلن الأسير سامر العيساوي من سجنه في النقب الصحراوي اضرابه عن الطعام وذلك ضمن البرنامج الوطني للحركة الأسيرة ومجموعة من رفاقه وإخوانه ، مع العلم ان الأسير سامر العيساوي هو صاحب أطول إضراب عن الطعام بالتاريخ والذي استمر 270 يوما.

وفي اليوم الحادي عشر، امس الخميس عم إضراب شامل أرجاء الوطن إسناداً لأسرى معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال، والتي شرعوا بها في 17 من نيسان/ ابريل 2017، لتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، والتي حققوها سابقاً من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر، كما انطلقت المسيرات في كل المدن والبلدات الفلسطينية وتحولت في كثير منها خاصة في مناطق الاحتكاك الى مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال .