وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية بغزة تنظم مسيرة جماهيرية باتجاه خيمة الاعتصام

نشر بتاريخ: 22/05/2017 ( آخر تحديث: 22/05/2017 الساعة: 13:50 )
الديمقراطية بغزة تنظم مسيرة جماهيرية باتجاه خيمة الاعتصام
غزة- معا- نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في فرع الشجاعية بمحافظة شرق غزة، مسيرة جماهيرية حاشدة بمشاركة عشرات الأطفال، دعماً واسناداً للأسرى المضربين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والتي انطلقت من متنزه بلدية غزة صوب خيمة الاعتصام في ساحة السرايا وسط مدينة غزة.
ورفع المشاركون لافتات تدعو لإسناد إضراب الأسرى وسط هتافات منددة باستمرار تجاهل مصلحة السجون الإسرائيلية لمطالب الأسرى العادلة وتدين صمت المجتمع الدولي لإضراب الأسرى.
وألقى أحمد سعد عضو قيادة الجبهة الديمقراطية في فرع الشجاعية بمحافظة شرق غزة، كلمة، أشار فيها إلى ممارسات الاحتلال الإجرامية بحق أسرانا البواسل وعدم الاستجابة لمطالبهم العادلة وحقوقهم المشروعة.
ونوّه سعد إلى أن تلك الانتهاكات تعد انتهاكاً فاضحاً لكل المواثيق والأعراف الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة.
ودعا المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والحقوقية إلى مغادرة لغة الصمت على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ36 على التوالي في ظل تردي أوضاعهم الصحية.

وطالب عضو قيادة الجبهة الديمقراطية في فرع الشجاعية القيادة الفلسطينية بعقد اجتماع عاجل للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لبحث إضراب الأسرى، والعمل على تدويل قضية الأسرى بتفعيلها في المحافل الدولية ولا سيما مجلس الأمن الدولي لانتزاع قرارات دولية تلزم الاحتلال احترام اتفاقية جنيف الرابعة التي تنطبق على الأسرى الفلسطينيين باعتبارهم أسرى حرب.
ودعا سعد جماهير الشعب في كافة أماكن تواجده بالمشاركة في المسيرات والاعتصامات والوقفات المساندة للأسرى المضربين عن الطعام، وبتوسيع دائرة التضامن الدولي مع قضية الأسرى.