وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"رجال الأعمال الفلسطيني التركي" ينظم حفلا لتكريم ميشيل صايغ

نشر بتاريخ: 12/06/2017 ( آخر تحديث: 12/06/2017 الساعة: 16:57 )
"رجال الأعمال الفلسطيني التركي" ينظم حفلا لتكريم ميشيل صايغ
اسطنبول- معا- نظم اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي حفلاً رمضانياَ لتكريم رجل الأعمال الكبير ميشيل صايغ، يوم السبت، في اسطنبول.
جاء ذلك برعاية سفير دولة فلسطين في تركيا د. فائد مصطفى، بحضور كل من سفير المملكة الأردنية في تركيا أمجد العضايلة، وقنصل دولة فلسطين في اسطنبول عبد الكريم الخطيب، ورئيس اتحاد المهندسين الفلسطينيين في العالم م.مروان عبد الحميد، ورئيس اتحاد المهندسين الفلسطينيين في ألمانيا م.محمد جابر، وعدد من المؤسسات الفلسطينية والعربية في تركيا، وعدد كبير من رجال الأعمال الفلسطينيين سواء المقيمين داخل تركيا أو من خارجها.
وتم عقد اجتماع مصغر قبل بدء فعاليات الحفل، وتلا الإجتماع مجموعة من المقابلات الصحفية والتلفزيونية.
وقدمت الإعلامية الفلسطينية المتميزة أسماء الحاج فعاليات الحفل الذي افتتح بالنشيدين الوطنيين التركي والفلسطيني.
وتم عرض فيلم قصير عن منجزات الاتحاد خلال الثلاثة أشهر الماضية، وشرح رئيس مجلس ادارة الإتحاد أ.مازن الحساسنة مدى المعاناة التي عاشها الفلسطينيون وكيف استطاعوا أن يولدوا النجاح من رحم هذه المعاناة.
وتحدث نائب رئيس الهيئة التحضيرية لاتحاد شباب الأعمال الفلسطيني التركي الشاب محمود الكرابلية عن تطلعات الشباب الفلسطيني الواعد إلى المستقبل، مؤكدا أهمية تلقي الشباب الفلسطيني الدعم الذي يحتاجونه لتحقيق أهدافهم وخدمة وطنهم فلسطين.
وبين السفير الفلسطيني د. فائد مصطفى مدى أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات المدنية الفلسطينية في تركيا.
وأكد السفير الأردني أمجد العضايلة على أهمية تكاتف الفلسطينيين في كل مكان وتوحيد جهودهم لإعادة وطنهم فلسطين دولة مستقلة.
وشدد م.مروان عبد الحميد رئيس اتحاد المهندسين الفلسطينيين في العالم، على أهمية التعليم في النجاح، مبيناً أن معدل أعداد المهندسين الفلسطينيين تعتبر من أعلى المعدلات في العالم.
وتم عرض فيلم قصير عن حياة ميشيل صايغ الذي بدوره شكر اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي على استضافته، موضحاً الظروف التي مر بها حتى تمكن من تحقيق النجاح.
ومن ثم تم تكريم ميشيل صايغ من قبل مازن الحساسنة رئيس مجلس ادارة الاتحاد وم.جمال مصطفى رئيس المجلس الإستشاري وسامر مصطفى رئيس الهيئة التحضيرية لاتحاد شباب الأعمال الفلسطيني التركي.
كما قام اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي بتكريم العديد من الشخصيات الحاضرة للحفل ومنهم السفير الفلسطيني د. فائد مصطفى، والسفير الأردني أمجد العضايلة، وم.مروان عبد الحميد، وم.محمد جابر، وم.محمد جابر، ومالك سعد، وعطا الزويدي، ود. عمر أبو الباشا، ونبيل المسعودي، وم. جمال خريم.