وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مبادرة "ع وجه الصبح" تحيي البلدة القديمة بالقدس

نشر بتاريخ: 21/06/2017 ( آخر تحديث: 21/06/2017 الساعة: 12:50 )
مبادرة "ع وجه الصبح" تحيي البلدة القديمة بالقدس
القدس- معا- نفذت مجموعة "لسا مش عارفين" التطوعية بالشراكة مع جمعية برج اللقلق المجتمعي فجر الجمعة من على أسطح البلدة القديمة في القدس مبادرة "ع وجه الصبح"، والتي تخللها مدائح نبوية مع المنشد فراس القزاز وسحور مقدسي مميز (كعك وفلافل وتمر هندي) وبمشاركة حشد كبير من ابناء مدينة القدس والبلدة القديمة منها.
وانطلقت المبادرة في تمام الساعة الثانية فجر على اسطح منازل البلدة القديمة من القدس بقرب سوق القطانين، حيث كان واضحا اهتمام السكان بالحضور للمشاركة في الامسية الدينية والسحور المقدسي المشهور وكذلك لاداء صلاة الفجر بالمسجد الاقصى المبارك في خلال الشهر الفضيل.
وهدفت المبادرة الى كسر النمطية وتفعيل عادة السحور بطابعها المقدسي وتحفيز الزوار من خارج القدس والافراد المتواجدين داخل البلدة القديمة بالمشاركة في مثل هذه النشاطات بالإضافة الى خلق جو ترفيهي مميز وغير تقليدي.
وحول المبادرة قالت منسقة المبادرة في جمعية برج اللقلق سوسن ابو سنينة بأن الجمعية لم تتردد في تبني الفكرة ومساندتها لمجموعة مش عارفين كونها فكرة ابداعية تتوافق مع سياسة المؤسسة في تعزيز الهوية الفلسطينية للبلدة القديمة من القدس، وتأكيد الطابع العربي الاسلامي والمسيحي في ازقة المدينة وحواريها.
واضافت أن الجمعية تفتح ابوابها لكافة الافكار الابداعية المشابهة لفكرة مبادرة على وجه الصبح لانها تعتبر جزءا من التراث الفلسطينية المقدسي الذي ستعمل الجمعية دوما للحفاظ عليه ومساندته.