وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجيش السوري يعلن وقف القتال جنوب البلاد

نشر بتاريخ: 04/07/2017 ( آخر تحديث: 07/07/2017 الساعة: 10:59 )
الجيش السوري يعلن وقف القتال جنوب البلاد
دمشق - معا - قال الجيش السوري يوم الاثنين إنه سيوقف العمليات القتالية في جنوب البلاد حتى يوم الخميس وذلك دعما لجولة جديدة من محادثات السلام في آستانة عاصمة قازاخستان لكن جماعات معارضة قالت إن الجيش انتهك بالفعل وقف إطلاق النار بضرب مناطق واقعة تحت سيطرتها.

وبث التلفزيون السوري بيانا جاء فيه أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تعلن أن وقف القتال دخل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة 12:00 (0900 بتوقيت جرينتش) يوم الأحد والهدف منه "دعم العملية السلمية والمصالحات الوطنية" وهو ثاني وقف لإطلاق النار من جانب واحد خلال أسبوعين.

وبعد ساعات من الإعلان قالت جماعات معارضة وشهود إن الطائرات السورية المقاتلة استأنفت إسقاط البراميل المتفجرة على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في مدينة درعا بجنوب البلاد وبلدة نعيمة إلى الشرق منها والريف القريب من المدينة.

ولم يرد تعليق بعد من الجيش على مزاعم المعارضة.

ومن المقرر إجراء المحادثات التي ترعاها روسيا في آستانة يوم الثلاثاء. وأسفرت آخر جولة من محادثات آستانة في مايو أيار عن توقيع اتفاق بين إيران وروسيا وتركيا على إقامة أربع مناطق لوقف التصعيد في سوريا وكانت إحداها في الجنوب.

لكن القتال استمر في مناطق المواجهة بما في ذلك مدينة درعا في جنوب سوريا وامتد القتال إلى منطقة الجولان حيث تقع محافظة القنيطرة الحدودية.
"رويترز"