وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هل قطعت السلطة رواتب نواب حماس بالضفة؟

نشر بتاريخ: 09/07/2017 ( آخر تحديث: 12/07/2018 الساعة: 21:52 )
هل قطعت السلطة رواتب نواب حماس بالضفة؟

بيت لحم -خاص معا- تقرير زهير سليمان "الشاعر"- أكد عدد من نواب كتلة التغيير والاصلاح التابعة لحركة حماس، قيام الحكومة الفلسطينية بقطع رواتب 37 نائبا عن الكتلة في الضفة الغربية . وأصدرت قوى مواقف وبيانات تشجب الامر لكن معا لم تتمكن من الحصول على اي رد رسمي من اية جهة مخولة تؤكد او تنفي الامر .

وقال النائب عن حماس ايمن دراغمة لـ معا أنه توجه لوزارة المالية اليوم الاحد، للاستفسار حول عدم صرف راتبه عن الشهر الماضي، وأنه بلغ شفويا من مسؤول بالوزارة ان السلطة الفلسطينية قررت قطع رواتبهم دون ابداء الاسباب .

واضاف دراغمة "فهمنا من 37 نائبا عن كتلة حماس بالضفة انهم لا يصرف لهم رواتب، وجرى ايقافها دون معرفة الاسباب، فيما جرى صرف رواتب النواب الاسرى جميعا عن الكتلة عدا النائب ابراهيم دحبور الذي لم يصرف له".

وتابع دراغمة : سنتوجه للمؤسسات الحقوقية، ونحن في مرحلة التشاور ولم نتخذ حتى اللحظة اي خطوات، مضيفا انه جرى تسليم رسالة لمكتب وزير المالية وانهم ينتظرون تحديد موعد لاطلاعهم على اسباب قطع رواتبهم".

بدوره اكد النائب د. حاتم قفيشه عن كتلة حماس لوكالة معا كذلك عدم صرف راتبه عن شهر حزيران الماضي، وقال انه لم يبلغ رسميا بقطع راتبه هو وبقية الاعضاء الـ 37 الذين لم يصرف لهم رواتب، وقال "نحن ممثلين عن الشعب ويجب ان نبلغ رسميا ولدينا ابعاد قانونية وسنتوجه للمستشار القانوني لوزارة المالية في حال تأكد خبر قطع الراتب".

من جهته حسن خريشة، النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي اكد لوكالة معا ان المجلس التشريعي لم يبلغ رسميا بقطع رواتب حماس كذلك نواب كتلة حماس لم يبلغوا رسميا، الا ان احدهم وهو النائب ايمن دراغمة بلغ من وزارة المالية بقطع رواتب 37 نائبا شفويا.

الناطق باسم وزارة المالية عبد الرحمن بياتنة، قال ان وزارة المالية غير مخولة بالتصريح عن قطع الرواتب من عدمه، وانهم جهة تنفيذية، ولا يوجد لديهم اي شيء رسمي بهذا الخصوص.