وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام أعمال مخيم ياسر عرفات في 9 مواقع بالضفة

نشر بتاريخ: 27/07/2017 ( آخر تحديث: 27/07/2017 الساعة: 13:31 )
اختتام أعمال مخيم ياسر عرفات في 9 مواقع بالضفة
رام الله- معا- انتهت الخميس أعمال مخيم ياسر عرفات الذي نظمته مؤسسة ياسر عرفات في تسعة مواقع في شمال ووسط وجنوب الضفة الغربية.
وشارك بالمخيم الذي استمرت أعماله ثلاثة أسابيع، تسعمائة طفل من كلا الجنسين تراوحت أعمارهم بين 8 و13 عاما، بإشراف أكثر من مئة متطوع ومتطوعة، وهدف المخيم إلى إحياء تاريخ وتراث الرئيس ياسر عرفات وتنمية الثقافة الوطنية وتعزيز روح المواطنة وترسيح القيم الديمقراطية والوطنية لدى الأطفال المشاركين من خلال نشاطات لا منهجية مثل الدراما والغناء الوطني والتراثي والكتابة الابداعية والالعاب التعليمية وغيرها.
ونفذت مؤسسة ياسر عرفات برنامج المخيمات هذا العام بالتعاون مع تسع مؤسسات في مواقع مختلفة من الضفة الغربية هي: مركز يافا الثقافي/ مخيم بلاطة، جمعية رعاية الأم والطفل/ شويكة، المركز الثقافي لتنمية الطفل/ طولكرم، مكتبة العلم للجميع/ دار صلاح، مركز لاجيء/ مخيم عايدة، مركز فنون الطفل الفلسطيني/ الخليل، الجمعية الخيرية الشبابية/ المزرعة القبلية، نادي الطفل الفسطيني/ كفر نعمة، مركز فتيات وسيدات بيت سيرا.
يذكر أن مؤسسة ياسر عرفات تنظم هذا المخيم للسنة الثانية على التوالي اذ أصبح أحد البرامج الأساسية التي ستنفذها المؤسسة باستمرار خلال الأعوام القادمة.