وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات: لا بد للمجتمع الدولي من تثبيت خيار الدولتين

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 09/08/2017 الساعة: 14:21 )
عريقات: لا بد للمجتمع الدولي من تثبيت خيار الدولتين
أريحا- معا- دعا الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الإدارة الأمريكية خاصة والمجتمع الدولي عامة إلى تثبيت خيار الدولتين على حدود 1967 وإلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف النشاطات الاستيطانية كافة.
جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع المبعوث الأوروبي لعملية السلام "فرناندو جنتليني"، والمبعوث السويدي لعملية السلام "بيير أورنيوس"، والمبعوث السويسري لعملية السلام "رونالد ستنيانجر"، والقنصل الأمريكي العام "دونالد بلوم"، كل على حدة.
وشدد عريقات على أن مفتاح السلام والامن والاستقرار والانتصار على الإرهاب والتطرف في منطقة الشرق الأوسط يبدأ بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وحل قضايا الوضع النهائي كافة (القدس، والحدود، والمستوطنات، واللاجئين، والمياه، والأمن، والأسرى) استناداً إلى القرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.
وأكد على أن إزالة أسباب الانقسام تبدأ بقيام حركة حماس بحل اللجنة الإدارية الحكومية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مسؤولياتها وصلاحياتها كافة استناداً إلى القانون الأساسي والقبول بإجراء الانتخابات العامة.