وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: الاعتداء على الأطفال أصبح أمرا روتينيا لدى سلطات الاحتلال

نشر بتاريخ: 08/10/2017 ( آخر تحديث: 10/10/2017 الساعة: 10:34 )
قراقع: الاعتداء على الأطفال أصبح أمرا روتينيا لدى سلطات الاحتلال
رام الله- معا- قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان الاعتداء على الاطفال المعتقلين من قبل جنود الاحتلال اصبح امرا روتينا ومنهجا مستمرا بحيث لا يكاد اي طفل الا ويتم الاعتداء عليه بوسائل قمعية منذ لحظة اعتقاله.
وقال ان الاطفال الاسرى يتعرضون لمعاملة قاسية من تعذيب وتهديد وضغوطات نفسية خلال اعتقالهم واستجوايهم بحيث تحول ذلك الى ظاهرة مقلقة وخطيرة له ابعاد صعبة على الطفل ومستقلبه.
واشار قراقع: اننا نتلقى شهادات كثيرة من الاطفال المعتقلين حيث سياسة الضرب التعسفي والدعس على اجسامهم وتهديدهم واحتجازهم في اماكن غير إنسانية وشبحهم بأشكال مختلفة وعزلهم وشتمهم واهانتهم هي اساليب متواصلة في التعامل مع الاطفال.
وقال قراقع كثير من الاطفال يتعرضون للضرب ميدانيا على يد المستعربين وجزء من الاطفال اصيبوا بجروح ونزفوا الدماء واصيبوا بكدمات في الوجه والعيون.
وحسب المحامي لؤي عكة ان شهر ايلول الماضي يوصف بالشهر السيء جدا على الاطفال بسبب التعامل الفظ والقاسي معهم خلال مراحل الاعتقال والتي تبدأ عند الاعتقال والاقتياد لمركز توقيف وما يصاحب ذلك من ضرب وتنكيل واهانات وشتائم من الجنود او المحققين والمرحلة الاخرى هي خلال التحقيق والاستجواب حيث يستمر التعذيب والضرب بوسائل همجية مع الاطفال .
وكشف المحامي عكة ان العدد التراكمي لاعتقال القاصرين في سجن عوفر منذ بداية العام 2017 وصل الى 442 اسيرا تتراوح اعمارهم بين 13-16 سنة وان اسيرين قاصرين حولوا للاعتقال الاداري وهم نور عيسى من القدس 14 سنة وليث ابو خرمة من كفر عين قضاء رام الله 16 سنة.
وقال لؤي عكة ان معظم الاطفال يحاكموا بالسجن الفعلي وان الادانة للطفل جاهزة مسبقا حيث نسبة البراءة تكاد تساوي صفر.
وأشار عكة الى استمرار فرض الغرامات المالية على الاشبال في محاكم الاحتلال العسكرية ، حيث وصل مجموع الغرامات خلال الشهر الماضي الى 78000 شيكل.
وجاءت تصريحات قراقع خلال زيارات ميدانية لاسرى محررين في محافظات نابلس وطولكرم والخليل ، حيث قام مع وفد من الهيئة بزيارة كل من بهجت قيسية سكان الظاهرية الذي قضى 12 عاما بالسجون، وسعدي عواد سكان عورتا الذي قضى 6.5 سنة بالسجون، واحمد حوشيه سكان طولكرم الذي قضى 14 سنة في سجون الاحتلال.