وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تطلق المشروع المجتمعي "أسرتي آمنة" في أريحا

نشر بتاريخ: 09/10/2017 ( آخر تحديث: 09/10/2017 الساعة: 16:01 )
أريحا- معا- أطلقت الشرطة اليوم الاثنين، مشروع "أسرتي آمنة" الذي تنفذه إدارة العلاقات العامة والإعلام وادارة حماية الاسره والاحداث في شرطة محافظة اريحا والاغوار.
وذكر بيان لادارة العلاقات العامه والاعلام في الشرطة أن المشروع يهدف لنشر التوعية الأسرية مابين الأهل والأطفال، والتعريف بالقوانين المتعلقة بالأسرة وهي اللبنة الأولى في بناء المجتمع، وأيضا بقانون وحقوق الطفل، عبر توعية النساء وربات البيوت في مشروع يحاضر فيه ضباط ذوي اختصاص.
وأشار البيان إلى أن الشرطة في كافة برامجها ومبادراتها تهدف للتواصل مع الجميع وللتعريف بالإجراءات التي تقوم بها في خدمة المجتمع بكل فئاته وأطيافه، وصولا لمعرفة القوانين التي تصب في حماية الأسرة وتحفظ تماسكها بحيث تصبح آمنة يعتمد عليها في التنمية، لا متفككة ويرتكب أفرادها المخالفات والجنح والجنايات والتي تؤذي الآخرين وتعرض الأمن الشخصي والأسري للخطر والضياع، ومن ثم تعرض مرتكبها للمساءلة القانونية.
وأوضح مدير شرطة محافظة أريحا العقيد فواز طالب، أن تنفيذ المشروع بدأ من جمعية رعاية المحتاجين الخيرية وهي شريك أساسي للشرطة في المحافظة، وسيمتد إلى جمعيات وقرى أخرى في الأغوار شمالا، وصولا إلى مدينة أريحا ومخيمي عقبة جبر وعين السلطان، بالتعاون مع كافة المؤسسات الشريكة في البرامج الموجهة لتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين وبمهنية عالية.
وقدم مدير حماية الاسره المقدم منتصر بني عوده، أولى المحاضرات لأكثر من 40 سيدة وفتاة من المشاركات في برامج الجمعية عن أهمية الأسرة الآمنة، وعن دور الشرطة والمؤسسات والأهل في رعاية الطفل وضرورة حصوله على حقوقه، وتحدث أيضا عن آليات الحماية من العنف ودور المؤسسات في نبذ العنف الأسري وكيفية الإبلاغ عن بعض التصرفات التي يمارس فيها العنف والاعتداء بكافة أشكاله.
وحضر اللقاء نائب مدير العلاقات العامه والاعلام الرائد ابراهيم قواريق والرائد احمد الشيش من حماية الاسرة والشيخ حرب عفانه رئيس الجمعية وعدد من القائمين على الجمعية.