وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العكر لـ معا: إطلاق نظام الجيل الثالث للاتصالات خلال بضعة أشهر

نشر بتاريخ: 17/10/2017 ( آخر تحديث: 20/10/2017 الساعة: 09:33 )
العكر لـ معا: إطلاق نظام الجيل الثالث للاتصالات خلال بضعة أشهر

رام الله - معا - أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، عمار العكر، اليوم الثلاثاء، إن إطلاق نظام الجيل الثالث للهواتف النقالة سيبدأ العمل فيه خلال بضعة أشهر.

وشدد العكر لوكالة "معا" على أن طواقم مجموعة الاتصالات الفلسطينية تسابق الزمن من أجل تشغيل هذا النظام بأسرع وقت ممكن، حيث تعمل هذه الطواقم على استكمال بناء الشبكة الخاصة به.

وأشار العكر إلى أن العمل بالنظام قد يتأخر لبضعة أشهر، في ظل استمرار الاحتلال في تأخير دخول المعدات المطلوبة لتشغيل هذا النظام في الضفة الغربية.

وأكد العكر أن العمل لتشغيل نظام الجيل الثالث يسير على قدم وساق، فالمهندسين والفنيين يقومون بتركيب أجزاء الشبكة، ولكن لا يزال هناك تأخيراً من الجانب الإسرائيلي في إدخال المعدات.

وأضاف العكر: لدينا ألف محطة وبرج كان من المفترض إدخالهم في شهر حزيران الماضي، حتى الآن لم يدخل منها سوى 300 برج في شهر أيلول، مؤكداً وجود وعودات إسرائيلية بإطلاق سراح ما تبقى من معدات مع انتهاء عطلة الأعياد اليهودية.

وتابع العكر: العديد من دول العالم تستخدم الجيل الرابع، ولكن للأسف الجانب الإسرائيلي وافق فقط على خدمة الجيل الثالث، وبالنسبة لنا هذا الاستثمار يكاد يكون خاسر، لأن المعدات الخاصة بهذا النظام لن تجد لها أي نوع من الدعم الفني بعد العام 2022.

وأكد العكر أن مجموعة الاتصالات عملياً هي تستثمر في الجيل الثالث والذي لم يتم تشغيله بعد، وبالتالي فإن هذه المعدات أصبحت تقريباً بالية، ولكن ضمن المعديات فإن الشعب الفلسطيني يعيش تحت الاحتلال الإسرائيلي، فنحن اضطررنا لنستثمر في الجيل الثالث، رغم أن معظم الدول العالم تخطته.
وشدد العكر على أن مجموعة الاتصالات ستبذل قصارى جهدها من أجل الحصول علىا لموافقات الإسرائيلية لإدخال نظام الجيل الرابع، وأضاف: سنطلق خدمة الجيل الثالث، وسنطالب مباشرة بخدمة الجيل الرابع.