وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس جامعة الأقصى يشارك بمؤتمر رؤساء جامعات الشرق الأوسط في لبنان

نشر بتاريخ: 24/10/2017 ( آخر تحديث: 24/10/2017 الساعة: 09:52 )
غزة- معا- شارك رئيس جامعة الأقصى الدكتور كمال العبد الشرافي في المؤتمر الدوري لرؤساء جامعات منطقة الشرق الأوسط ، المنظم من طرف الوكالة الجامعية للفرنكوفونية في جامعة الآداب و العلوم و التكنولوجيا المنعقد ببيروت في لبنان يومي23 و 24 أكتوبر 2017م.
ويشارك في هذا المؤتمر الهام أكثر من 50 جامعة من 15 دولة من منطقة الشرق الأوسط، و يبحث تعزيز التعاون بين جامعات منطقة الشرق الأوسط في مجال تطوير البحث العلمي في هذه الجامعات.
وتخلل المؤتمر العديد من المحاضرات و الورشات الهادفة إلى تقييم المشاريع و الأنشطة المنفذة من قبل الوكالة الجامعية للفرنكوفونية، بالإضافة إلى طرح مقترحات لتطوير التعاون بين الجامعات المشاركة عبر مشاريع أكاديمية و ثقافية مستدامة بين تلك الجامعات.
ويركز جدول أعمال المؤتمر على المجال الرقمي و تطوير المحاضرات عن بعد و تنفيذ مشاريع مشتركة عبر استخدام التقنيات الحديثة.
والتقى رئيس الجامعة بالعديد من رؤساء الجامعات المشاركة على هامش المؤتمر ، وبحث معهم سبل التعاون والتبادل الأكاديمي مع جامعة الأقصى.
وأكد الدكتور الشرافي على أهمية مشاركة جامعة الأقصى بهذا اللقاء الجامعي، و الذي يعزز مكانة الجامعة على المستوى الإقليمي والدولي.
وانضمت جامعة الأقصى إلى الوكالة الجامعية للفرنكوفونية عام 2010 عن طريق قسم اللغة الفرنسية بالجامعة، وشاركت في العديد من المؤتمرات واللقاءات والأنشطة والمشاريع البحثية التي يوفرها المكتب الإقليمي للوكالة الجامعية للفرنكوفونية في منطقة الشرق الأوسط في لبنان.