وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الإتصالات تصدر تعليمات الموافقة النوعية لأجهزة الاتصالات

نشر بتاريخ: 30/10/2017 ( آخر تحديث: 30/10/2017 الساعة: 14:24 )
رام الله-معا- أصدرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الاثنين، تعليماتها بشأن الحصول على الموافقة النوعية (اعتماد النوعية) لأجهزة الاتصالات بغرض الإلتزام بالمعايير الدولية والمحلية المعتمدة من جهات الاختصاص في تصنيع وإدخال واستعمال الاجهزة في فلسطين.
وأوضحت الوزارة أن هذه التعليمات تصدر بشكل دوري عن الوزارة ويتم تحديثها بما يتلاءم والتطوارات المتسارعة فيما يتعلق بالأجهزة ومواصفاتها، وشملت التعليميات اجراءات وشروط الموافقة النوعية للأجهزة وحماية مستخدميها والعاملين في مجال صيانتها اضافة الى ضمان استخدام الطيف الترددي وفقا لما هو مسموح في فلسطين.
وأضافت أن التعليمات تأتي أيضا للتأكد من أن أجهزة الاتصالات الراديوية لن تسبب تداخل للموجات أو الإضرار بشبكات الاتصالات المرخصة، وذلك بهدف التسهيل على الموردين للسوق الفلسطينية وتجار الجملة والتجزئة والمصنعين سواء المحليين او الدوليين الذين يرغبون بالحصول على الموافقة النوعية الفلسطينية لأجهزتهم.
وذكرت الوزارة أن التعليمات تشمل اجراءات وشروط الموافقة النوعية تتعلق ببياناتها الفنية والتفصيلية ومطابقتها للمواصفات التي تشترطها الوزارة، بما يشمل أن تكون جديدة حيث أن الوزارة لا تصدر أي موافقة نوعية لاستيراد أو إدخال أجهزة مستعملة أو مجددة.
يذكر أن اصدار موافقة نوعية لأجهزة الاتصالات لا يعفي من استصدار التراخيص والموافقات اللازمة من قبل الوزارة والجهات ذات العلاقة وفقا للقانون والتشريعات المعمول بها.