وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة تشيّع شهداء النفق

نشر بتاريخ: 31/10/2017 ( آخر تحديث: 31/10/2017 الساعة: 17:48 )
غزة تشيّع شهداء النفق
غزة- معا- انطلقت في الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء، مراسم تشييع الشهداء الذين قضوا في استهداف اسرائيل لنفق شرق خانيونس.
وقال مراسلنا بغزة ان جثامين خمسة من الشهداء حملت في سيارات اسعاف من مستشفى شهداء الاقصى باتجاه منازل المقاومين في المحافظة الوسطى من قطاع غزة.
وشهد مستشفى الاقصى تواجدا مكثفا للعشرات من عناصر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي الذين نعوا رفاقهم الذين استشهدوا في الغارة الاسرائيلية.
وحمل المشيعون جثامين الشهداء عرفات أبو مرشد قائد السرايا وسط قطاع غزة ونائبه حسن حسنين، إضافة للشهيد المجاهد أحمد أبو عرمانة في المسجد الكبير في البريج.
كما نقل جثمان الشهيد عمر نصار الفليت للصلاة عليه في مسجد أبو سليم في دير البلح، والشهيد حسام السميري في مسجد الحكمة بالقرب من بلدية وادي السلقا.
وتؤدي الجماهير الغفيرة صلاة الجنازة ظهرا على الشهيدين القساميين مصباح شبير ومحمد الأغا من مسجد أهل السنة وسط خانيونس.
وكان سبعة مقاومين استشهدوا بينهم قائد لواء الوسطى في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وأربعة عناصر آخرين، بالإضافة إلى اثنين من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، وأصيب 13 آخرين بجراح مختلفة، جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لنفق للسرايا شرق دير البلح وسط قطاع غزة بخمسة صواريخ، فيما اعمال البحث متواصلة بحثا عن مفقودين داخل النفق.