وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تشكيل لجنة تنسيقية عليا في منطقة شمال شرق الولايات المتحدة

نشر بتاريخ: 20/11/2017 ( آخر تحديث: 20/11/2017 الساعة: 07:40 )
تشكيل لجنة تنسيقية عليا في منطقة شمال شرق الولايات المتحدة
نيوجرسي-معا- اتفقت الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية الأمريكية في منطقة شمال شرق الولايات المتحدة، على تأسيس لجنة تنسيقية عليا موحدة، تهدف الى توحيد وتنسيق جهود المنظمات الممثلة للجالية الفلسطينية في منطقة شمال شرق الولايات المتحدة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في ولاية نيوجيرسي اليوم الأحد بين رؤساء وممثلي أكثر من ٤٠ منظمة وجمعية، بهدف تنظيم عمل الجمعيات والمؤسسات بشكل أساسي في المنطقة، ومن ثمّ التنسيق مع المناطق الأخرى لتشكيل جبهة سياسية لدعم القضية الفلسطينية في الولايات المتحدة.

تتشكل اللجنة من ١٥ عضو يمثلون كل المؤسسات والمنظمات والتجمعات الفلسطينية المتواجدة في منطقة شمال شرق الولايات المتحدة، وتم تعيين الاستاذ باسم حشمة منسق عام اللجنة، الذي صرح بأن هذه اللجنة ستعمل على تشجيع الجيل الامريكي الفلسطيني الجديد من اجل الانخراض في العمل السياسي في الولايات المتحدة لنقل الصورة الحقيقة للقضية الفلسطينية، ودعم صمود أبناء شعبنا في الوطن.

وقال السفير الفلسطيني لدى الولايات المتحدة د. حسام زملط الذي كان في نيوجرسي أمس ان تشكيل هذه اللجنة العليا في منطقة شمال شرق الولايات المتحدة خطوة ثالثة هامة في اتجاه تنسيق وتوحيد جهود الجالية في المساهمة للتصدي لحملات التشويه والابتزاز لفلسطين في الولايات المتحدة الامريكية.

واضاف شكري طه رئيس جمعية دير دبوان الخيرية ان هذه اللجنة ستقوم بالتنسيق مع لجان المناطق الاخر التي تضم الغرب الامريكي و الجنوب الامريكي و الوسط الغربي لتشكيل هيئة ادارية،

تعمل على تأسيس لوبي فلسطيني من اجل الضغط على للكونجرس الامريكي بخصوص القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وختم الدكتور حنا حنانيا رئيس الاتحاد الامريكي لرامالله فلسطين ان العمل قائم على تشكيل اللجنة الاخيرة في الجنوب في العاشر من كانون الاول. ولعل اخر الطوارات السياسية تظهر مدى أهمية الصوت الفلسطيني الأمريكا للدافع عن الهجمات التي يتعرض لها شعبنا من عقوبات ومحاولة ابتزاز و ما الى ذلك من خطوات الضغط على شعبنا الفلسطيني.

يذكر ان هذه اللجنة التنسيقية لمنطقة شمال شرق الولايات المتحدة هي الثالثة من نوعها، حيث تم تشكيل الجنة الاولى في منطقة وسط غرب الولايات المتحدة والثانية في منطقة الساحل الغربي خلال الشهر الماضي، ويجري العمل على تشكيل اللجنة الرابعة خلال الأسابيع القادمة لتكون الجالية بذلك قد شكلت لجنة تنسيقية في كل مناطق الولايات المتحدة.