وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأعرج يطلع على احتياجات هيئات محلية في نابلس

نشر بتاريخ: 17/12/2017 ( آخر تحديث: 17/12/2017 الساعة: 14:06 )
رام الله- معا- اطلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج على احتياجات عدد من الهيئات المحلية في محافظة نابلس شملت كل من بلدات (عصيرة الشمالية، وقصرة، وبورين، والباذان، وسالم، واجنسنيا).
جاء ذلك خلال لقاء موسع عقده الوزير اليوم الأحد، في مقر الوزارة بمدينة البيرة، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والوكلاء المساعدين، وعدد من المدراء العامين في الوزارة.
وأكد الأعرج أهمية الالتزام بالعمل على دفع فواتير الكهرباء والمياه في موعدها، والعمل على جدولة الديون المستحقة على الهيئات المحلية، وذلك لضمان استمرار تقديم الخدمات وتسحين جودتها.
ودعا الأعرج كافة رؤساء البلديات والمجالس القروية بضرورة العمل على متابعة كافة التعديات على الشوارع وإزالتها ضمن الضوابط والقوانين المعمول بها.
وأشار الأعرج إلى ضرورة البدء بتقديم مقترحات لمشاريع ريادية تسهم في دعم التنمية الاقتصادية المحلية من خلال تنفيذ مشاريع بالشراكة مع القطاع الخاص، وذلك لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير فرص عمل، ودعم الاقتصاد الوطني، مؤكداً أهمية متابعة ملف ضريبة الأملاك بالبلديات كونها تشكل إيراد جيد لها وتمكنها من القيام بأدوارها على أكمل وجه.
وأضاف الأعرج أن الوزارة تواصل مساعيها في توفير الدعم المالي اللازم لإقامة وتنفيذ مشاريع تنموية تطويرية في كافة المحافظات، وتلبية الاحتياجات ضمن الامكانات المتاحة.
بدورهم، استعرض رؤساء المجالس المشاركة باللقاء احتياجات بلداتهم من مشاريع تنموية تطويرية، وتمثلت بالحاجة إلى عدادات دفع مسبق للمياه، وإنشاء خطوط ناقلة للمياه، وشق وتأهيل وتعبيد طرق داخلية، والمساعدة في إنشاء مركز صحي، وتوفير خزان بسعة كبيرة للمياه، وغيرها من الاحتياجات الأساسية الملحة للتنفيذ.