وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صيدم يفتتح معرض فلسطين لتطبيقات الهواتف الذكية

نشر بتاريخ: 29/04/2018 ( آخر تحديث: 29/04/2018 الساعة: 16:25 )
صيدم يفتتح معرض فلسطين لتطبيقات الهواتف الذكية
رام الله- معا- افتتح وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الأحد، معرض فلسطين لتطبيقات الهواتف الذكية للعام 2018، والذي يحتوي على عديد المشاريع المميزة بمجال تطبيقات الهواتف.
وشارك في فعاليات افتتاح المعرض مستشارة رئيس الوزراء الفلسطيني د. خيرية رصاص، ومسؤول التعاون الإنمائي في القنصلية البلجيكية إيريك ديمونيك، وأمين عام اتحاد المعلمين سائد ارزيقات، ومدير عام التقنيات التربوية وتكنولوجيا المعلومات م. جهاد دريدي، ومدير دائرة تكنولوجيا المعلومات محمد الخطيب، وممثلون عن سلة التمويل المشترك JFA، ووكالة الغوث، ومديرو التربية والتعليم العالي، ومديرو ومعلمو المدارس المشاركة في المعرض والطلبة.
وأكد صيدم أن هذا المعرض بما يحتويه من إبداعات طلابية؛ يجسد حرص الفلسطيني على التميز والإبداع، لافتاً إلى أن هذه المشاريع تعد ثمرة جهود طلبة ومعلمين وهي استثمار حقيقي للعلوم بتطبيقها على أرض الواقع من خلال مشاريع علمية في المدارس، بما يسهم في تنمية الإبداع والبحث العلمي فيها وبما يشكل واقعاً معاشاً وملهماً للطلبة.

وشدد صيدم على ضرورة التسلح بالإرادة والعزيمة والعلم والمعرفة للارتقاء بالوطن والإصرار على تطويع التكنولوجيا لخدمة احتياجات البشر، معرباً عن سعادته "بهذه المفخرة الفلسطينية التي تستحق الاهتمام والاحتضان"، مقدماً شكره لجميع الطواقم التي عملت على إنجاح المعرض.
من جهته، بارك ديمونيك هذه الإنجازات التي تعكس سعي الفلسطيني إلى التطور والإبداع، مشيداً بالتعاون مع الوزارة في عديد المجالات التكنولوجية وخاصة الرقمنة.

وفي نهاية الحفل، تم إعلان النتائج وهي كالآتي: الفائزة بالمركز الأول الطالبة جمانة طلال جمال ربع من مدسة بنات جينصافوط الثانوية بمديرية قلقيلية، بإشراف المعلمة: ختام محمد عيد.
المركز الثاني: الطالب محمد حريص عبداللطيف ناطور من مدرسة طولكرم الصناعية المختلطة بمديرية طولكرم، بإشراف المعلم: كفاح سعيد خندقجي.
المركز الثالث: الطالب أمين رياض أمين أبو دياك من مدرسة ذكور سيلة الظهر الثانوية بمديرية قباطية، بإشراف المعلم: أمير وليد معالي.
المركز الرابع: الطالبة لين أيمن عزت هودلي من مدرسة بنات عنبتا الثانوية بمديرية طولكرم، بإشراف المعلمة: تهاني أمين أبو ريا.
المركز الخامس: الطالبة رغد جمال علي حنون من مدرسة بنات عنبتا الثانوية بمديرية طولكرم،
بإشراف المعلمة: تهاني أمين أبو ريا.
المركز السادس: الطالبة إيمان سعيفان من مدرسة بنات أريحا الثانوية بمديرية أريحا، بإشراف المعلمة: رولا عطية.
المركز السابع: الطالبة صفاء إبراهيم إسماعيل طه من مدرسة بنات قطنة الأساسية بمحافظة القدس، بإشراف المعلم: أنور عطا محمد ضرغام.
المركز الثامن: الطالبة سنابل عمار أحمد خميس من مدرسة بنات شويكة الثانوية بمديرية طولكرم، بإشراف المعلمة: رجاء غانم.
المركز التاسع: الطالب قيس أسامة فوزي عابد، من مدرسة جنين الثانوية للبنين بمديرية جنين، بإشراف المعلم: فادي أبو فرحة.
المركز العاشر: الطالبة أمل محمد شوابكة، من مدرسة بنات الفوار الثانوية بمديرية جنوب الخليل، بإشراف المعلمة: لينا رصرص.
المركز العاشر مكرر: الطالبة رزان عارف نمر أبو حامد، من مدرسة بنات العمرية الثانوية بمديرية قلقيلية، بإشراف المعلمة: مها صبري.